اقتصاد

مجلس تنظيم مهنة القانون يعلن نتيجة المعادلة بنسبة نجاح (70%) وضبط (6) حالات غش

الخرطوم ـ مني ميرغني
أعلن سكرتير عام مجلس تنظيم مهنة القانون مولانا “بابكر أحمد قشي” في تصريح صحفي أمس (الأحد) ، عن إجازة المجلس نتيجة امتحان تنظيم مهنة القانون ملاحق ديسمبر(2018) بنسبة نجاح بلغت (70%).
وقال قشي، إن عدد الطلاب الذين سجلوا للامتحانات ملاحق هذه الدورة (2.552 ) ، تغيب البعض منهم لأسباب وأعذار والبعض الآخر طلبوا التأجيل.
وأوضح أن الذين جلسوا للامتحان (2.119)، نجح منهم(1.489) ، بنسبة نجاح (70%).
وأشار أن هذا النجاح بفضل المنهج الذي تم وضعه، فكان له الأثر كبير في ارتفاع نسبة النجاح خاصة طلاب الملاحق، وأضاف : ما عكر صفو هذه الدورة وجود (6) حالات غش، كنا نطمح أن تسير هذه الدورات من غير حالات غش، وقال إن الحالات التي ضبطت (3) منها عن طريق الهاتف، والأخرى عن طريق البخرات بالصورة التقليدية، وطبقت عليهم الجزاءات التي نصت عليها اللائحة باعتبارهم راسبين في جميع المواد ، إلى جانب حرمانهم من الامتحان لثلاث دورات متتالية أو دورتين حسب المراجعة التي تمت.
وقال “قشي”، هذه الدورة سبقتها العديد من الترتيبات ساهم في وضعها كل أعضاء المجلس أسهمت بقدر كبير في أن الامتحانات تسير وفق ما خطط له ،كان نتاج ذلك أن أكملنا عمليات الرصد والتحليل والمراجعة.
وأضاف ، إن المجلس أقر السير على ذات النهج وتسليم الطلاب شهادتهم حتى يتسنى لهم التقديم للعمل في النيابة أو القضاء أو وزارة العدل ، وأن تسليم الشهادة سيكون من اليوم (الأحد) وان كل الشهادات جاهزة تماماً.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية