أخبار

رئيس مجلس الوزراء القومي يدشن سوق الدفع الإلكتروني بالكلاكلة

الخرطوم – رقية أبوشوك
في الوقت الذي دشن فيه رئيس مجلس الوزراء القومي، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي “معتز موسى” سوق الدفع الإلكتروني بالكلاكلة اللفة كأول سوق مستمر، أكد محافظ بنك السودان المركزي د. “محمد خير الزبير” أن الجهاز المصرفي ظل يساهم في حجم الودائع وتوسيع مظلة الشمول المالي ،مشيراً خلال الاحتفال الذي تم بمقر السوق الإلكتروني الذي افتتح أمس باللفة، محلية جبل أولياء، إلى أن تدشين هذا السوق يعتبر من ثمار العمل التقني الذي نقوم به من خلال نشر ثقافة التعامل الإلكتروني، وقال (نسعى بدعم من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء لتطوير خدمات الدفع الإلكتروني والتحول من مجتمع نقدي إلى مجتمع يتعامل بالنقود الإلكترونية والبلاستيكية) ،مشيراً أيضاً إلى مصفوفة الدفع الإلكتروني والتي تؤكد الخطوات الجادة للحكومة الإلكترونية.
وأشار “الزبير” إلى أن مثل هذه الأنظمة تسهم في حُسن إدارة الأموال والادخار وشراء السلع والخدمات بسهولة ويسر، ،مشيراً إلى إجازة مجلس الوزراء لمصفوفة الدفع الإلكتروني والتي تحوي (13) محوراً، مؤكداً عزم البنك المضي قدماً في التحول إلى مجتمع النقود الإلكترونية.
وامتدح محافظ بنك السودان، دور شركات الاتصالات، ومزودي خدمة الدفع الإلكتروني، والمركز القومي للمعلومات، في ترقية وتطوير أنظمة التقانة المصرفية.
فيما أكد معتمد محلية جبل أولياء “أبوعبيدة العراقي” عن توفيره الإنارة والأمن للسوق مجاناً، كاشفاً عن إسقاط الجبايات من داخل السوق، كما أعلن عن افتتاح أسواق إلكترونية أخرى بأحياء الأزهري والنصر وجبل أولياء.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية