اقتصاد

توزيع المواد البترولية بالبطاقات بالجزيرة

ود مدني – زهر حسين
دعا والي الجزيرة “محمد طاهر أيلا” لدى ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لتوزيع المواد البترولية بالولاية إلى ضرورة الاهتمام بقطاع النقل في توزيع البطاقات وصرف الوقود. وبدأ، أمس (الثلاثاء) بالجزيرة توزيع المواد البترولية بالبطاقات، وشدد الوالي على ضرورة استمرار تسليم بطاقات صرف الوقود على مدار ساعات اليوم وإحكام التنسيق بين الجهات العاملة كافة في توزيع الوقود وتكثيف العمل الإعلامي، ووجه وزارة المالية بحصر كميات الوقود التي وردت للولاية خلال الثلاثة أشهر الماضية وطريقة توزيعها. من جانبه، لفت الدكتور “منجد عباس محمد” وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة إلى اتجاه الدولة لصرف الوقود إلكترونياً بعد حصر العربات وإنشاء قاعدة بيانات بكل العربات العاملة بالسودان، وأشار إلى الترتيبات التي وضعتها الولاية لهذا التحول التقني عبر تدريب أعداد مقدرة من الشباب.
وأعلن “معتصم عبد السلام عوض” أمين عام حكومة ولاية الجزيرة رئيس اللجنة بداية العمل في صرف الوقود بالبطاقات، أمس (الثلاثاء)، وكشف عن اعتماد اللجنة صرف (6) جالونات بنزين لعربات الأمجاد كل يومين و(12) جالوناً للحافلات كل يومين والعربات الملاكي (5) جالونات مرتين في الأسبوع وجالونين للركشات يومياً وجالونين للمواتر في الأسبوع.. ومنح أصحاب العربات العامة غير المرخصة فترة شهر لتوفيق أوضاعهم عبر الترخيص التكافلي.
وأكد العميد شرطة “نصر الدين محمد عبد الرحيم” مدير مرور الولاية عن تخصيص قوة مشتركة من الشرطة والأمن والقوات المسلحة للعمل بمحطات الخدمة. وكشف المهندس “صلاح الإمام” مدير إدارة البترول عن وصول (56) ألف جالون بنزين و(36) ألف جالون جازولين لمحطات الخدمة أمس.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية