اقتصاد

شمال دارفور تدشن العمل في (5) معابر

الفاشر – المجهر
دشنت حكومة شمال دارفور بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، أمس (الأحد)، انطلاقة العمل في إنشاء خمسة معابر رئيسية (كبارٍ) بمدينة الفاشر؛ بتمويل من صندوق قطر للتنمية بلغ (350) ألف دولار، وذلك بحضور والي الولاية “الشريف محمد عباد سموح” وعدد من أعضاء حكومة الولاية، ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بالولاية، وشركة “أبو السرة” الهندسية المنفذة للمشروع.
وأكد الوالي لدى مخاطبته حفل التدشين، أن انطلاقة العمل في المعابر الخمسة تمثل إضافة جديدة لمسيرة العمل التنموي الكبير الذي تشهده الولاية، معلناً أن المعابر الجديدة سيتم ربطها بالطرق المسفلتة لتسهيل حركة المواطنين من وإلى داخل الفاشر.
كما أكد الوالي تعاون حكومته مع الشركات المنفذة حتى تتمكن من إنجاح العمل في الوقت المحدد، مجدداً في هذا الخصوص مضي حكومة الولاية في تنفيذ خططها الرامية إلى تحسين وتجويد الخدمات الأساسية للمواطنين، خاصة المياه، وذلك بالبدء في الاستعدادات المبكرة لمحاربة العطش من خلال حفر وتأهيل الآبار وتدشين شبكة مياه مدينة الفاشر وتوسعة مواعين التخزين، بجانب الجهود المبذولة لاستقرار التيار الكهربائي والعمل في تطوير القطاع الصحي.
من جهته، أوضح وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية العميد الركن “حسن محجوب الفاضل” أن إنشاء المعابر يعد إضافة حقيقية للحراك التنموي الذي تشهده الولاية، مبيناً أن الوزارة عكفت على دراسة توزيع هذه المعابر لربط أجزاء المدينة ببعضها البعض لتسهيل الحركة خلال فترة الخريف.
وكان قد تحدث في الحفل كل من ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وشركة “أبو السرة” الهندسية المنفذة للمشروع، مؤكدين جديتهم التامة لتنفيذ المشروع في فترة الثلاثة الأشهر المقبلة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية