اقتصاد

والي شمال دارفور يوجه بتخفيف أعباء المعيشة

الفاشر – المجهر
وجه والي شمال دارفور الأستاذ “الشريف محمد عباد” أمين عام صندوق تخفيف أعباء المعيشة بالولاية، بضرورة تسهيل أمر تقديم السلع الاستهلاكية للمواطنين بأحياء المدينة المختلفة، وأحياء الجمعيات التعاونية بجميع المحليات، في إطار خطه حكومة الولاية لتخفيف أعباء المعيشة عن كأهل المواطن ، كما وجه أمين الصندوق بفتح المقرات والمراكز بجميع أحياء مدينة الفاشر، وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاستهلاكية الضرورية بأسعار مناسبة .
جاء ذلك لدي لقائه نهار أمس (الأحد) بالفاشر، أمين عام صندوق تخفيف أعباء المعيشة بالولاية الأستاذ “محمد الريح محمد أحمد الشيخ” الذي استعرض الخطة العامة للصندوق خلال المرحلة المقبلة، والتي تشمل فتح مراكز السلع الاستهلاكية الضرورية بجميع أحياء المدينة، وتفعيل الجمعيات التعاونية، واستيراد السلع وتسهيل توزيعها بأسعار مخفضة للمواطن، وإعفاء السلع الواردة للولاية من جميع الرسوم .
وأوضح “الشريف عباد” ، أن الهدف من إنشاء الصندوق هو تخفيف أعباء المعيشة عن كأهل المواطن، وأن والولاية أعدت العدة لتوفير السلع الاستهلاكية بالتنسيق والتعاون مع الشركات والمصانع.
وأكد الوالي، جديه الحكومة وحرصها للخروج من الضائقة الاقتصادية والاستفادة من برتوكول تجارة الحدود الذي تم التوقيع عليه مؤخراً بين دولتي تشاد وليبيا .
في السياق، أكد أمين عام صندوق تخفيف أعباء المعيشة بالولاية الأستاذ “محمد الريح” جاهزية الصندوق لإنزال قرارات وموجهات والي الولاية لتخفيف وطأة أعباء المعيشة عن المواطنين، مبيناً أن الصندوق شرع فعلاً في جلب السلع الاستهلاكية الضرورية والتي تشمل : السكر والدقيق والزيت والعدس ومواد أخرى سيتم توزيعها للمراكز بالأحياء المختلفة في مقبل الأيام ، مؤكداً حسن الشراكة والتعاون مع المنظمات الوطنية والأجنبية والشركات في سبيل توفير السلع.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية