الديوان

مهرجان السودان للسينما تؤكد قيام الدورة السادسة في موعدها 21 /يناير

الخرطوم _ المجهر
أكدت إدارة (سودان فيلم فاكتوري) قيام فعاليات الدورة السادسة من مهرجان السودان للسينما المستقلة في موعدها المحدد له مسبقاً، والذي يقام في كل عام في 21 /يناير/ 2019م.

وأشارت إلى عقد لقاءات مع عدد من المتخصصين والمهتمين بالشأن السينمائي، لاتخاذ القرار، ونشرت إدارة مهرجان السودان للسينما المستقلة بياناً أوضحت فيه ملابسات القرار.
وقالت الإدارة في بيانها: (كان بيننا كل ما تمر به البلاد من أزمات استمرت لزمن طويل، إضافة للأحداث العاتية التي تجتاح المدن السودانية وسط الاحتجاج العارم، في مطلب الحق والإنصاف والذود عن ثمر المجتمع السوداني).
وأبانت أن النقاش تركز حول مدى إمكانية تنظيم المهرجان في موعده، وفي ملائمة تقديم النسخة السادسة للناس.
وأضاف البيان (بعد حوار معمق ومستفيض ومراجعة صادقة إرتأينا أن يكون مهرجاننا في انعقاده وموعده، ناظرين إلى السينما كأداة فاعلة للتغيير وعلى خلفية أن الثقافة والفنون باب يجب أن لا ينغلق في وجه الحياة).
وأوضحت الإدارة في بيانها (أن المهرجان ما هو إلا حصيلة لعمل جماعي صادق ودءوب انتظم فيه كتلة من الناس، تنظر إلى التحول والتغيير بروح الدعم وعين التقدير المتقد).
ولفتت سودان فيلم فاكتوري أنهم عبر مهرجان السودان للسينما المستقلة ظلت منحازة للأسئلة اليومية المتعلقة بالبحث في أسباب الحياة الكريمة وصون حقوق الفرد بناء على روح العدل والمساواة.
منوهة إلى أن نظرتهم للسينما تتمثل في اعتبارها مهداً لتكوين الرأي، وأسلوب في الحياة، قوامه النقد والمراجعة مؤكدين على أن السينما ليست مجرد رفاهية تنتهي بانتهاء العرض.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية