اقتصاد

الإمدادات : إجراء قرابة (4) آلاف عملية قسطرة قلب مجاناً

وزير الصحة يطمئن على الموقف الدوائي

الخرطوم ـ فاطمة عوض
اطمأن وزير الصحة الاتحادي “الخير النور المبارك” على الموقف الدوائي بالصندوق القومي للإمدادات الطبية، وأكد خلال زيارته للصندوق كأول زيارة عقب تعيينه وزيراً للصحة وتسلمه مهام عمله بمعية وكيل الوزارة الفريق البروفيسور “بابكر جابر كبلو” للتعرف على مهام الصندوق والوقوف على الوفرة الدوائية. وقال الوزير خلال اجتماع عقد أمس بمباني الصندوق بحضور وكيل الوزارة والمدير العام للصندوق القومي للإمدادات وجميع الإدارات، قال إن زيارة الصندوق كأول زيارة تابعة لمؤسسات الصحة تؤكد أهمية الصحة عموماً ومتابعة حياة المواطنين في العلاج والدواء، واصفاً ما تم في الإمدادات بالإنجاز الكبير وتجربة أشادت بها دول أخرى.
من جانبه، أمن وكيل وزارة الصحة د. “بابكر جابر كبلو” على الإنجازات التي تمت بصندوق الإمدادات الطبية وعدّها نموذجاً للعمل المؤسسي، بها أداء فني وإخراج للمهام وتنفيذ الاختصاصات بصورة علمية ومطابقة لمعايير الجودة في العملية، وأبدى بعض الملاحظات لتطوير العمل مستقبلاً.
وقدم المدير العام للصندوق د. “جمال خلف الله” عرضاً تعريفياً لأنشطة الإمدادات الطبية ورؤيتها واستراتيجياتها وتميزها في الإتاحة الدوائية وتوصيل أدوية جيدة، مبيناً تنفيذ الشراء الإلكتروني كأول دولة في جنوب الصحراء تنفذ الشراء الإلكتروني وإنشاء فروع الصندوق في الولايات، وأكد توفُّر أدوية ومستهلكات غسيل الكلى وأدوية السرطان بالمستشفيات، لافتاً إلى استفادة (3) آلاف و(813) مريضاً من عملية قسطرة القلب التشخيصية مجاناً التي تبلغ كلفتها (25) ألف جنيه وإجراء (1128) عملية قسطرة مجاناً، و(85) عملية توسيع شرايين القلب مجاناً العام السابق، ونوه لتوفير (15997) أدوية نادرة لحوالي (16) ألف مريض يتم طلبها عبر الرقم (5959).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية