أخبار

رئيس البرلمان يحذّر “إشراقة سيد محمود” من إثارة الفوضى

بعد اتهامها لمساعد الرئيس بالتدخل في مجلس الأحزاب

البرلمان – يوسف بشير
أثارت البرلمانية عن دائرة عطبرة “إشراقة سيد محمود” حالة من الجدل والفوضى في جلسة البرلمان، أمس، بعد اتهامها لمساعد رئيس الجمهورية “فيصل حسن إبراهيم” بالتدخل في قرارات مجلس شؤون الأحزاب السياسية لصالح أحزاب بعينها.
وقاطع عدد من النواب، في جلسة أمس (الأربعاء)، “إشراقة” بطلبات (نقاط نظام)، وتداخلوا بالحديث مطالبين بسحب حديثها من مضابط الجلسة، غير أنها لم تكترث لهم، وواصلت كلامها على الرغم من فصل (الميكروفون) عنها، وشددت على أن مجلس الأحزاب فقد شرعيته منذ ثلاث سنوات، وطالبت بإلغاء القرارات التي اتخذها في هذه الفترة وإعادة النظر في الظلم الذي وقع على بعض القوى السياسية بسبب تدخلات المؤتمر الوطني.
وحاول رئيس البرلمان البروفيسور “إبراهيم أحمد عمر”، منع “إشراقة” من الحديث واتهمها بإثارة الفوضى، وقطع بأن اللائحة المنظمة لعمل البرلمان تمنحه حق طردها لكنه لن يفعل ذلك.
وحال عدم اكتمال النصاب القانوني في الجلسة دون تمرير تقرير لجنة التشريع والعدل، الذي يرد على قرار رئاسي، يقضي بتعيين أعضاء جدد في مجلس الأحزاب، وهم: “آدم دليل آدم”، “يوسف سالم محمد”، السفير “عبد الرحمن ضرار”، “توفيق مصطفى”، “صلاح عمر الشيخ”، “أحمد حسين محمد الإمام”، “جميلة نور الدائم الجميعابي”، “سيدنا سعيد حامد علي” و”فيليب عبد المسيح”.
وكشفت “إشراقة”، في سياق مغاير للصحافيين عن تقديمها شكوى لرئيس البرلمان ضد نائبات عن المؤتمر الوطني، اعتدين عليها لفظياً، وحاولن الاعتداء عليها جسدياً، داخل البرلمان، (الأحد) المنصرم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية