الديوان

وزارة التنمية : محاكمة مرتبكي التسول بقانون الاتجار بالبشر

الخرطوم_ المجهر
قالت وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم، إنها أصدرت قانوناً لمنع التسول والاتجار بالبشر، وتنظيم مؤتمر تعليمي في موضوع التسول المنظم، والسعي لمحاكمة مرتكبي الجرائم ليس بقانون التسول فحسب ولكن بقانون الاتجار بالبشر أيضا.
والتقت د. “أمل البيلي” وزير التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم، بمكتبها د. “نجاة كرداوي” نائب رئيس المجلس التشريعي ولاية الخرطوم، بهدف تكوين آلية مرصد لحقوق الطفل والتحضير لحملة الخرطوم خالية من أطفال الشوارع .
وكان حضوراً في الاجتماع “سامية عبد الله” عضو المجلس التشريعي، الأمانة الاقتصادية، والأستاذة “ملوك إبراهيم” أمين مجلس رعاية الطفولة ولاية الخرطوم، والباحثين بالمجلس، ويشارك في آلية أطفال البرلمان بولاية الخرطوم، بالإضافة إلى مناهضة العنف ضد المرأة.
و استمعت إلى تنوير عام حول المبادرة من نائب رئيس المجلس التشريعي، د. “نجاة” والتي تهدف إلى أن يقودها برلمان الأطفال بالولاية، بعد أن اطلعت على تجربة أطفال برلمان المغرب، وتأتي مبادرتها في إطلاق الحملة لرصد ومتابعة أوضاع الأطفال نحو مدن خالية من أطفال الشوارع، كما تستهدف الحملة التمكين الاقتصادي للمرأة ومناهضة العنف ضد المرأة والطفل .
وثمنت الوزيرة دور المجلس التشريعي في رعاية قضايا الطفولة خاصة وقضايا حقوق الإنسان بصفة عامة، والدعم والمساندة في كل قضايا التنمية الاجتماعية، وأكدت أن قضايا الطفولة ذات أبعاد تختص بقيادة الولاية تستلزم إبراز مناشط الطفولة وبرامجها، وأكدت أن الوزارة أصدرت قانوناً لمنع التسول والاتجار بالبشر، وتنظيم مؤتمر تعليمي في موضوع التسول المنظم، والسعي لمحاكمة مرتكبي الجرائم ليس بقانون التسول فحسب ولكن بقانون الاتجار بالبشر أيضا.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية