أخبار

مساعد رئيس الجمهورية الشيخ “إبراهيم السنوسي” يدعو للالتزام بقيم العدل والوفاء بالعهود

خلال زيارته الاجتماعية لمنطقة ود عشيب بشرق الجزيرة ومخاطبته المصلين

ود عشيب – طلال إسماعيل
دعا مساعد رئيس الجمهورية، رئيس هيئة شورى المؤتمر الشعبي الشيخ “إبراهيم السنوسي” في خطبة (الجمعة) أمس بمنطقة ود عشيب بشرق ولاية الجزيرة، إلى الالتزام بقيم العدل والوفاء بالعهود والعقود في كل مناحي الحياة، وتناول الشيخ “السنوسي” في خطبته، تعدد الأمانات وضرورة إقامة الحكم بالعدل، وقال: (لابد للراعي أن يختار الذين يطبقون العدل والذين يطبقون شريعة الله ولا يخافون لومة لائمة في قول الحق، وعلى الراعي أن يختار البطانة التي تحضه على الخير وتحثه على المعروف وتنهاه عن المنكر). موضحاً أن الإيمان بالله أمانة و قول الصدق أمانة، وأن علاقات المسلمين وأخوتهم أمانة، وأن المعاملات الاجتماعية أمانة ينبغي المحافظة عليها، مؤكداً أن التوجيه القرآني يلزم الحاكم بأن يقيم العدل بين الناس.
وزاد بالقول : (الأمانات متعددة كل واحد يؤدي ما يليه، ولابد من منع الفساد والاعتداء والظلم).
وأشار إلى أن العدل تقوم به مؤسسات الدولة التشريعية التي تخرج منها القوانين ، والجهاز التنفيذي.
وحث الشيخ “السنوسي” على قيم الوفاء بالعقود، وزاد : ( العقد الذي يكون بين الراعي والراعية ، وبين الرعية مع بعضهم البعض ، لابد أن يوفي الناس بتعهداتهم في كل مناحي الحياة).
وقال : (العدل ليس محصوراً بين البشر والرعية وإنما يمتد حتى لحقوق الحيوان وتسوية الطريق لها كما جاء في سيرة الصحابة الكرام) .
وشارك “السنوسي” في مراسم عقد زواج بودعشيب قبل أن يزور مسيد وخلوة الشيخ “البلولة أبوشمال”.
وأثنى مساعد رئيس الجمهورية على الجهود الشعبية في منطقة ود عشيب لإسهامها في تشييد مركز صحي نموذجي بالمنطقة، كما شكر الخيرين من أبناء المنطقة لإقامتهم نفير خيري لمشروعات التنمية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية