الديوان

أسعار خيالية للحلويات (التورتة) وضعف في الإقبال في رأس السنة

الخرطوم_ المجهر
انتابت محلات الحلويات (التورتة) بولاية الخرطوم، حالة من الركود في حركة البيع والشراء خلال رأس السنة أمس الأول.
وكشفت جولة ميدانية بحسب (كوش نيوز) عن ضعف في الإقبال على شراء التورتة التي تعد عادة لاحتفالات رأس السنة والميلاد، مع طلبات ضئيلة من قبل المواطنين، وقال أحد العاملين في مجال بيع الحلويات بحلواني ود الباشا في حديثه إن بيع التورتات الجاهزة مع نهاية 2018 يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار على الرغم من ضعف الإقبال على الشراء من قبل المواطنين.
وتبدأ الأسعار من (300-500) جنيه، وسعر قطعة (الجاتو) «30» جنيهاً للواحدة، أما سعر كيلو الباسطة والكنافة الجاهزة (70) جنيهاً للكيلو الواحد. وأكد محل حلواني ود الباشا بشرق النيل أن بداية العام الجديد واحتفالات الناس يعد موسماً لشراء الحلويات الجاهزة ولكن هذا العام يشهد ركوداً.
وذكر أنهم في العام الماضي كان متوقعاً الشراء لليوم (16000) ألف جنيه وهذا العام «8000» آلاف جنيه. وقال بعض المواطنين: إن أسعار الحلويات مرتفعة جداً وأكدوا أنهم في العام الماضي كانت هنالك زحمة كبيرة وانتظار لفترات طويلة في محل الحلويات، ولكن اليوم مع قبول العام الجديد 2019 تجد «3» أو «4» أشخاص بمحلات الحلويات يريدون الشراء مما أدى لتخفيف الزحمة، وأرجعوا الأسباب إلى الأزمات الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد والاحتجاجات التي تشهدها ولاية الخرطوم .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية