اقتصاد

التربية توجّه المدارس الخاصة بتوفيق أوضاعها وإكمال إجراءات التصاديق

الخرطوم ـ فاطمة عوض
وجهت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم المدارس الخاصة بتوفيق أوضاعها وإكمال إجراءات تصاديقها قبل نهاية العام الجاري، في وقت كشفت فيه عن ترتيبات لافتتاح (3) مدارس نموذجية بأمبدة من ضمنها مدرسة (وداعه الله) الثانوية وهي أول مدرسه إلكترونية بالبلاد.
وناقش الاجتماع الموسع لوزير التربية والتعليم بالولاية “محمد يوسف الدقير” ومعتمد أمبدة “عبد اللطيف فضيلي” وقيادات التعليم الحكومي والخاص، بحضور مدير عام التعليم، ناقشوا الإشكاليات التي تواجه التعليم بالمحلية، ونفذ الوزير بمعية المعتمد والإدارات التعليمية زيارات ميدانية شملت (14) مدرسة ثانوية تم تشييد بعضها بالجهود الشعبية والخيرية. وكشفت الجولة عن وجود إشكاليات في الإجلاس ببعض المدارس، حيث التزم الوزير بتوفير (1000) وحدة إجلاس لمدارس الأساس و(500) للمدارس الثانوية.
ووجه “الدقير” بتخصيص عائدات العقارات المدرسية لمصلحة المدارس وإصلاح البيئة المدرسية، في وقت طالب فيه إدارات المدارس بالاهتمام بالتشجير والنظافة، مشدداً على ضرورة تغيير نظرة المجتمع للتعليم الفني لسد حاجة البلاد من العمال الماهرين والمهندسين، وأكد وزير التربية على أهمية معالجه قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلاب والاهتمام بهم، مشيداً بدور المجتمع المدني والاتحادات والمنظمات في تطوير العملية التعليمية بالمحلية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية