أخبار

الخارجية : السلطات المختصة تعاملت بطريقة حضارية مع الاحتجاجات السلمية

في تنوير للمجموعات الدبلوماسية بالخرطوم

الخرطوم – ميعاد مبارك
قدمت وزارة الخارجية، أمس (الاثنين)، تنويراً للمجموعات الدبلوماسية بالخرطوم العربية، (الأفريقية- الآسيوية)، و(الأمريكية- الأوروبية)، كلاً على حدة، حول الأحداث التي شهدتها بعض الولايات والعاصمة الأسبوع الماضى.
وحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير “بابكر الصديق”، خاطب المجموعة الدبلوماسية العربية وكيل وزارة الخارجية السفير “ياسر خضر خلف الله” بينما خاطبت الوكيل المساعد للشؤون السياسية السفيرة “إلهام إبراهيم محمد أحمد” المجموعتين الدبلوماسيتين (الأفريقية- الآسيوية) و(الأوروبية– الأمريكية).
وأوضحت الوزارة أن الحكومة تتفهم دواعي احتجاج المواطنين على نقص بعض المواد الأساسية وارتفاع أسعارها، وقالت وزارة الخارجية: (تعاملت السلطات المختصة بطريقة حضارية مع الاحتجاجات السلمية، لكن عندما جنحت بعض هذه الاحتجاجات للتخريب والنهب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإحراقها كان لابد من التصدي للمخربين والمندسين وفقاً للقانون)، وأضافت: (تم ضبط عدد من هؤلاء ويخضعون الآن للتحقيق وسيقدمون للمحاكمة).
من جانبهم، عبر رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية عن تضامن دولهم مع السودان وثقتهم في أنه سيخرج أقوى من هذه الضائقة العابرة.
وعبر رؤساء البعثات الأفريقية والآسيوية عن تضامن وتأييد بلدانهم للسودان في جهوده لتجاوز الصعوبات الاقتصادية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية