أخبار

نائب رئيس الجمهورية : إصلاح الخدمة المدنية لا يتم إلا بالتدريب المستمر والتأهيل

الخرطوم – المجهر
أكد نائب رئيس الجمهورية الدكتور “عثمان محمد يوسف كبر” اهتمام رئاسة الجمهورية بالتدريب ورفع قدرات العاملين بمختلف مواقعهم خاصة وأن الدولة تعمل على إصلاح الخدمة المدنية الذي لا يمكن أن يتم إلا عبر التدريب المستمر والتأهيل.
جاء ذلك لدى مخاطبته أمس (الأحد) بفندق السلام روتانا الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام السادس لاتحاد المدربين العرب (الجمعية العمومية) – المؤتمر العربي الثاني عشر لإدارة الموارد البشرية تحت شعار (حوكمة الموارد البشرية) ، الذي ينظمه المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بالخرطوم ، مؤكداً أهمية إتقان العمل بصورة مستمرة من أجل الإصلاح ، وأنه لابد من وجود التدريب بالولايات خاصة وأن التدريب يختصر الزمن ويجود الأداء ويقلل التكلفة.
من جانبه ، قال الفريق أول شرطة “هاشم عثمان الحسين” والي الخرطوم ، إن الولاية تتعهد بتوفير كل ما يلزم حتى يتمكن المجلس الأعلى للتنمية البشرية من أداء مهامه، مؤكداً الاهتمام بالتنمية البشرية باعتبارها أساساً للتنمية .
فيما أشادت رئيسة المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بالولاية الوزيرة الدكتورة “ميادة سوار الذهب” باهتمام رئاسة الجمهورية بمناشط المجلس، خاصة أمر التدريب باعتباره يسهم في مصلحة البلاد في مجال التنمية ويخدم المجتمع وذلك ضمن برنامج إصلاح الدولة .
وطالبت رئاسة الجمهورية بمزيد من الاهتمام في مجال التدريب خاصة تجربة الجدارات والتي حققت نسبة نجاح بلغت (95%)، مؤكدة أهمية ربط المسار الوظيفي بالتدريب .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية