أخبار

د.”فيصل” يتهم جهات خارجية ببث شائعات بإصابة الرئيس ونائبه الأول

قال إن القوات المسلحة ستحرس المنشآت الحيوية بالبلاد

الخرطوم – نجاة صالح شرف الدين
اتهم مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني، د.”فيصل حسن إبراهيم” دولاً خارجية ببث شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن النائب الأول للرئيس “بكري حسن صالح” مريض، وأن الرئيس “البشير” تم ضربه بواسطة حرسه الشخصي، قائلاً “وتلك أمانيهم”.
وأوضح “فيصل” أن الرئيس “البشير”عقد يوم (الجمعة) الماضي، اجتماعاً ضم نوابه الاثنين ومدير جهاز الأمن ووزير شؤون الرئاسة ووزيري الدفاع والداخلية ورئيس البرلمان لبحث أسباب الاحتجاجات في البلاد.
وأشار “فيصل” لدى لقائه القوى السياسية المشاركة في الحكومة، إلى أن الاجتماع قرر حراسة المنشآت الحيوية بواسطة القوات المسلحة، وتعليق الدراسة في كل مستوياتها، لأن الذين بدأوا التخطيط للاحتجاجات يستهدفون إحداث خسائر كبيرة وسط الطلاب وصغار السن.
وأقر في ذات الوقت بوجود أزمات في الخبز والوقود، لكنه ليس صحيحاً أن الحكومة حجبت أموال الناس.
وأشار إلى أن المشكلة تكمن في وجود نقص في المخزون النقدي في بنك السودان، ونقص في الدواء، لكن يجري العمل لسد النقص، وكل الأزمات اعترفت بها الحكومة وتعمل حالياً على حلها، ولكن لن تحل بين يوم وليلة.
وقطع مساعد الرئيس”لا يزال هناك استقرار سياسي وأمني في البلاد، والمظاهرات الاحتجاجية مشروعة ومقبولة، ولكن ليس مسموحاً أن تتحول إلى عمل تخريبي”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية