أخبار

السفير السوري : شجاعة “البشير” وعروبته دفعته لزيارة سوريا

في برنامج (حوار مفتوح) بقناة النيل الأزرق

الخرطوم – المجهر
أمتدح السفير السوري بالخرطوم “حبيب عباس” في برنامج (حوار مفتوح ) بقناة النيل الأزرق ، موقف السودان تجاه بلاده الذي توج بزيارة رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” لسوريا ،كما امتدح شجاعة الرئيس “البشير” وعروبته لكونه أول رئيس عربي يزور سوريا بعد الأزمة .
وقال، إن الزيارة ستكون لها تبعات على العلاقات العربية العربية. وإن زيارة “البشير” لبلاده كانت لها أصداء واسعة وحظيت بحفاوة واستقبال كبير وشهدت محادثات بناءة بين الرئيسين ، وأبان أن كل التحليلات التي صدرت من دمشق عن الزيارة كانت إيجابية، مبينًا أن الزيارة أتت في سياق العلاقات الطبيعية والجيدة بين البلدين والتي لم تنقطع منذ بداية الأحداث في سوريا.
وقال السفير “كرار التهامي” إن السودان قادر على طرح توجه سياسي مختلف وتسويق إرادته المستقلة خارجياً نتيجة موقفه الحيادي ، مبيناً أن التحالفات لا تعني التمترس خلف قوى معينة. ووصف “كرار” في برنامج حوار مفتوح بقناة النيل الأزرق، زيارة رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” لدولة سوريا بالجريئة، وقال إنها طرقت الباب بقوة وأيقظت كثيرين، مضيفاً أن الزيارة عبرت عن مكنونها وامتداداتها وتعد جزاً من نتائج الترتيب الذي يحدث في المنطقة وتحمل رسائل عديدة ، وهي مؤشر لحالة تغيير سياسي وفيزيائي قوي في المنطقة، وتعتبر فاتحة لتشكيل المنطقة ، لافتاً إلى أن هذه التحركات التي سبقت زيارة رئيس هيئة الأركان السعودي للسودان ربما تشهد تحالفات جديدة بالنسبة لدول المنطقة والإقليم . وأشار في هذا الخصوص إلى التهدئة في الملف السوري وامتداداتها إلي مناطق أخرى ضمن ترتيبات هذا الملف. وقال إن المناخ الآن أفضل للتعبير عن الحالة السورية السودانية .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية