اقتصاد

معتمد محلية الفولة : الزيادات في الأسعار غير مبررة

الخرطوم – نجدة بشارة
اعتبر معتمد محلية الفولة بولاية غرب كردفان “محمد الطيب جاسر” أن الأزمة الاقتصادية مفتعلة بفعل من (لا يعجبهم العجب) وأن الزيادات في الأسعار غير مبررة، وقال إن المواطنين بالمحلية يستغربون من غلاء أسعار المنتجات المحلية وربطها بالدولار ،وأضاف بأن أسعار البقرة بكردفان منطقة الإنتاج بلغت (20) مليوناً والغنماية (2) مليون.
وأردف: لا أعتقد بوجود مبرر لهذا الارتفاع على الأقل في مناطق الإنتاج ،ونفى وجود أزمة خبز أو وقود بالمحلية، وقال إن هنالك شحاً، ولكن لا توجد ضائقة وأن الحكومة وفرت الدقيق حوالي (1000) جوال دقيق توزع على المخابز أسبوعياً ،وقال إن هنالك تنسيقاً بين حكومة الولاية وشركات البترول العاملة بالتنسيق مع الأمن الاقتصادي لتوفير الوقود .
وقطع لدى مخاطبته منبر مركز “أبوهيام” الدوري باستتباب الأمن بالولاية، وأشار إلى أن التفلتات التي تحدث من حين لآخر تعتبر فردية ،وأضاف بأن لجنة الأمن تنعقد ثلاث مرات أسبوعياً لضبط أي تفلتات بالمنطقة، وأردف (لا تهاون ولا تفريط في حمل السلاح).
ونفى “الطيب” فصل موظفين بسبب محاصصات سياسية، وقال إن حكومته أصدرت جملة من القرارات المرتبطة بإصلاح الخدمة المدنية والارتقاء بها ووضع ضوابط رقابية ،وكونت لجنة محاسبة أفضت إلى فصل (60) موظفاً بسبب مخالفات خاصة بقوانين الخدمة المدنية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية