اقتصاد

“الأردب” : لو دخلت المرأة مجال الإنتاج لحلت مشاكل الاقتصاد

انتقد العادات الدخيلة على المجتمع ومظاهر الصرف البذخي في المناسبات

الخرطوم – المجهر
راهن الأمين العام للمجلس الأعلى للدعوة الإسلامية “عبد الله محمد علي الأردب” على دور المرأة في إحداث تحول كبير في المجتمع وحل العديد من المشكلات، وقطع بأنها لو دخلت مجال الإنتاج لحلت مشاكل الاقتصاد، عندما قال ” لو دخلت المرأة مجال الإنتاج لحلت مشاكل الاقتصاد “، مشيراً إلى أنها مرشحة لقيادة المجتمع، لذلك اهتم الإسلام بها ورفع من قدرها وجعل الجنة تحت أقدامها.
ونبه “الأردب” خلال مخاطبته ندوة “دور المرأة في حماية الأسرة والطفل” التي أقيمت بالتعاون بين اتحاد المرأة ومجلس الدعوة، نبه إلى دور المرأة في بناء الأسرة وأنها أساس الأسرة ولا بد من تكريمها.مؤكداً أن المرأة هي الركيزة التي يقوم عليها بناء الأسرة.
وتوقع حل مشاكل البلاد الاقتصادية حال دخول المرأة باب الإنتاج وتابع :(المرأة وزارة المالية بتضبط مصروفات الأسرة في البيت)، وشجب “الأردب ” مظاهر الصرف البذخي في المناسبات، وانتقد العادات الدخيلة على المجتمع في المناسبات، وقال إنها مجرد صرف لا فائدة منه.
من جانبها ، قالت الأمين العام لاتحاد المرأة “مريم جسور” إن المرأة هي أساس المجتمع لذلك اهتم الإسلام بها ورفع من قدرها وإن صلاح المجتمع يرتبط بصلاح المرأة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية