الديوان

“علي مهدي”: “جبر الله” سوف يتعرض للسجن إذا خرق قرار الاتحاد بإيقافه عامين

الخرطوم _ المجهر
أكد رئيس مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية، الفنان “علي مهدي” أن المجلس قرر إيقاف المغني “جبر الله” لمدة عامين من الغناء، مع كتابة تعهد بعدم ترديده لمثل هذه الأغنيات بسبب أغنية (الشجر الكبار) التي وصفها تحمل كلمات بذيئة تخدش الذوق العام.
وأوضح “المهدي” في حديثه لـ(المجهر) أن المجلس اجتمع أمس الأول (الأربعاء)، برئاسة د.”فضل الله أحمد عبد الله” واتخذ القرار الذي سوف تتابعه لجان المجلس، وهدد “المهدي” بأن المغني لا يحق له الغناء خلال تلك الفترة حتى لو (مع أصحابه في شارع النيل)، وحال خرق قرار الاتحاد فإنه سوف يتعرض إلى (السجن).
وأكد “المهدي” أن المجلس لا يتهاون في شأن المسؤولية الفنية، ويرفض كل أنواع الغناء الذي لا يليق بالتاريخ الفني الخالد لهذه الأمة.. مشيراً إلى ضرورة التمسك برسائل ومضامين الفن التي تدعو للفضيلة وتهذيب النفوس والسمو بها.. وأضاف أن الساحة الفنية بها الكثير من الإشراقات الشبابية.
يذكر أن المغني الشاب “جبر الله” قدم مؤخراً أغنية بعنوان: (الشجر الكبار) أثارت جدلاً كثيفاً، وقوبلت بالرفض والاستهجان بسبب ما تحتويه من كلمات خادشة بحسب صحيفة (آخر لحظة)، ووجد قرار المجلس الارتياح الواسع في الأوساط الفنية والإعلامية والاجتماعية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية