أخبار

رئيس الجمهورية يدعو الصحفيين لدعم جهود الاستقرار والسلام في القارة الأفريقية

الخرطوم -المجهر
أكد السيد رئيس الجمهورية المشير “عمر حسن أحمد البشير” أهمية الصحافة ودورها المتعاظم في تشكيل وجدان الشعوب معالجة القضايا الاجتماعية ، مشيراً إلى أهمية الإعلام كسلطة رابعة تحتاجها الدولة والمسؤولون لتنبيههم.
و دعا رئيس الجمهورية لدى لقائه بالقصر الجمهوري أمس وفد قيادات الاتحاد الدولي للصحفيين وقيادات الصحفيين الأفارقة المشاركين في المؤتمر العام للفيدرالية الأفريقية للصحفيين والذي يستضيفه بالخرطوم الاتحاد العام للصحفيين السودانيين ، للتحلي بالموضوعية والمصداقية في تناول القضايا وتمكين المواطن من الحصول على المعلومة الصحيحة.
وقال رئيس الجمهورية، إن القارة الأفريقية تتعرض لحملة تشويه إعلامي ، وإن قوى خارجية تسعى لتأجيج الصراعات فيها بهدف الهيمنة ونهب موارد القارة ، وطالب الصحفيين بفضح هذه السياسات وتوعية المواطن وتنبيه المسؤولين وأن تلعب الصحافة دورها في دعم الاستقرار والسلام في القارة الأفريقية.
وقدم رئيس الجمهورية لوفد الصحفيين شرحاً وافياً لمجمل التطورات السياسية والاقتصادية بالبلاد. وأجاب على أسئلة الصحفيين بشأن العقوبات على السودان. وقال رئيس الجمهورية إن الهدف منها تعطيل مسيرة السودان حيث تزامنت مع تحقيق السودان معدل نمو (11%) .
واعتبر الرئيس “البشير” أن اجتماع الصحفيين الأفارقة بالسودان يجسد معاني الوحدة الأفريقية التي يسعى السودان لتجسيدها من خلال العمل داخل أجهزة الاتحاد الأفريقي .
إلى ذلك، قال رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين “الصادق الرزيقى” إن استضافة السودان لمؤتمر الفيدرالية الأفريقية للصحفيين تؤكد دور السودان الريادي في القارة الأفريقية.
وتحدث في اللقاء عدد من القيادات الصحفية من بينهم السيد “فليب لوروت” رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، الذي أكد أن لقاء الرئيس “البشير” بهذا الوفد يؤكد تقديره للصحفيين وأهمية الصحافة ، وقال إن الفرصة التي منحهم لها الرئيس لهذا اللقاء تعتبر فرصة لكل الصحفيين في العالم. واعتبر “لوروت” اجتماع المجلس العام للفيدرالية الأفريقية للصحفيين بالخرطوم يمثل نقطة تحول من أجل الصحفيين في القارة الأفريقية.
كما تحدث في اللقاء كل من الأستاذ “يونس مجاهد” نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين ورئيس نقابة الصحفيين التونسيين ، والأستاذ “رونالد” من غانا ، رئيس اتحاد الصحفيين الفلسطينيين وعدد من ممثلي الاتحادات الصحفية الأفريقية، الذين أشادوا بجهود وإنجازات اتحاد الصحفيين السودانيين ودوره الفاعل على المستويين الإقليمي والدولي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية