أخبار

الأمين السياسي لـ(المؤتمر) : لن نخرج عن الإجماع العربي في مقاطعة إسرائيل

الخرطوم – هبة محمود سعيد
أكد الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني، د.”عمر باسان” تمسك حزبه تجاه التطبيع مع إسرائيل، لافتاً إلى أن نظرتهم السابقة تجاه دولة الكيان الصهيوني لم تتغير وأنهم لن يخرجون عن الإجماع العربي، في وقت أوضح فيه أن إسرائيل تهتم بالسودان لقناعتها بأنه يمكن أن يحدث تغييرات كبيرة في المنطقة.
وأشار “باسان” خلال ندوة (دور السودان السياسي بالمنطقة) التي نظمتها أمانة الشباب الاتحادية، بالشهيد الزبير (أمس)، إلى أن الأصوات التي تنادي بالتطبيع مع إسرائيل ليست وليدة اللحظة، والأمن القومي لإسرائيل على يقين بالقوة التي يمكن أن يضيفها السودان للمنظومة الدولية حال التطبيع معه، وقطع بأنه لم يخرج رأي رسمي من الحكومة يدعم التطبيع مع دولة الكيان الصهيوني، في وقت توقع فيه أن يكون للسودان دور كبير في معالجة المشكلة في ليبيا. وأوضح “باسان” أن قطع العلاقات مع إيران والمشاركة في التحالف العربي والعلاقات مع روسيا وأثيوبيا تؤكد أن السودان بدأ يستعيد دوره في الإقليم، وقال: أحدثنا اختراقاً جيداً مع السعودية، ومشاركتنا في التحالف العربي في اليمن موقف أخلاقي والرئيس ما عايز مقابل.
من جهته طالب رئيس قوى تحالف الشعب القومي، نائب رئيس لجنة السياحة بالبرلمان “عثمان أبو المجد” بضرورة التطبيع مع إسرائيل، لافتاً إلى وجود دول إسلامية لها علاقات مع إسرائيل ويطبعون معها، وأضاف من وقّعوا لاءات الخرطوم ماتوا وغير موجودين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية