أخبار

حسب النبي موسى”: ليست هناك نية من الدولة لإيقاف تصدير القطن

ود مدني – زهر حسين
أكد وزير الزراعة والغابات م. “حسب النبي موسى” أنه ليست هناك نية من الدولة لإيقاف تصدير القطن كما تناقل ذلك عدد من الصحف، كما أكد أن الدولة حريصة على توفير النقد والسيولة والوقود لعمليات حصاد القطن. وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، أمس، بقاعة جمعيات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني بالجزيرة، عقب جولة داخل مشروع الجزيرة، شملت ترعتي دكين وقيلي، قال إن زيارتهم تأتي لمتابعة تأسيس محاصيل العروة الشتوية ومتابعة خروج محاصيل العروة الصيفية خاصة محصول القطن وهو صادر نقدي، مشيراً إلى أن حكومة الوفاق الوطنى أصدرت سياسات عامة من أجل تسهيل سياسات الصادر، مؤكداً على زراعة (500) ألف فدان من القطن المروي والمطري.
في ذات السياق، قال محافظ مشروع الجزيرة م. “عثمان سمساعة” إن مجلس إدارة مشروع الجزيرة أصدر لائحة، وستتم إجازة لائحة المحددات الفنية للدورة الزراعية وضبط المساحات المستهدفة بالزراعة في المشروع، وما تمت زراعته يمثل (300) ألف فدان من القمح المروي، وقد تم ري (200) ألف فدان منه وتوفير (370) ألف فدان من المدخلات الزراعية، مؤكداً على توفر تقاوي القمح للمساحات المزروعة.
من جانبه، أكد وزير الموارد المائية والرى والكهرباء م. “خضر محمد قسم السيد” توفر المياه لري المساحات المطلوبة لمشروع الجزيرة على الوجه الأكمل.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية