اقتصاد

الزكاة تدفع بـ(24,417,500) جنيه ودعم عيني للخلاوي ومؤتمر لتطوير المنهج

الخرطوم – المجهر
أعلنت الحكومة اعتزامها تنظيم مؤتمر لتطوير مناهج خلاوي القرآن الكريم في وقت دفع فيه ديوان الزكاة السوداني بدعم مادي بلغ (24,417,500) جنيه لخلاوي القرآن الكريم.
وقالت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية “وداد يعقوب إبراهيم”، خلال مخاطبتها احتفال نفرة الخير التي نفذها ديوان الزكاة الاتحادي لخلاوي القرآن الكريم أمس (الإثنين)، إن المسح الميداني الذي نفذه ديوان الزكاة أظهر أن أعداد خلاوي القرآن الكريم بالسودان بلغت (2,381) خلوة منها (275) خلوة كبيرة.
ونبهت إلى أن الأعداد الكبيرة لطلاب الخلاوي تتطلب تضافر جهود جميع الجهات من أجل التأكد من جودة المنهج وما يجب إضافته له من أجل تجويده، فضلاً عن تعليم طلاب الخلاوي بعض الحكم حتى يكون طالب القرآن الكريم قيادياً في المجتمع.
من جانبه، أماط الأمين العام لديوان الزكاة الدكتور “محمد عبد الرازق مختار” اللثام عن تفاصيل نفرة ربيع الأول لدعم خلاوي القرآن الكريم التي دفعت بها الأمانة العامة للديوان بخلاف ما تقدمه أمانات الزكاة بالولايات ، وقال إنها بلغت (24,417,500) جنيه تستفيد منها (2,381) خلوة خلال العام الحالي، مقارنة بـ(2,271) خلوة استفادت من النفرة العام الماضي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية