أخبار

بدء المباحثات حول المنطقتين في أديس أبابا بـ(الإثنين)

الخرطوم – وكالات
اتفق مساعد رئيس الجمهورية، “فيصل حسن إبراهيم”، رئيس الوفد الحكومي لمفاوضات المنطقتين، مع فريق الآلية الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة، “ثامبو أمبيكي”، على أن تبدأ اللقاءات مع الأطراف الخمسة الموقعة على خارطة الطريق صباح أمس (الإثنين).
وقال “إبراهيم” في تصريحات صحفية عقب اللقاء بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إنه بحث عدداً من القضايا مع الوساطة، وإن قضايا النقاش ستنحصر في الأجندة التي وردت في جدول أعمال الآلية، وهي قضية الدستور والانتخابات وتهيئة البيئة الملائمة لذلك.
وأكد “إبراهيم” قبيل مغادرته الخرطوم، لبدء جولة مفاوضات جديدة، جدية الحكومة في تحقيق السلام بالمنطقتين وتعزيزه في دارفور، وقال (الوفد الحكومي سيذهب للمفاوضات بقلب وذهن مفتوحين).
وحث الحركة الشعبية والأطراف الأخرى لتحكيم صوت العقل للحد من معاناة المواطنين، لتحقيق السلام والتنمية في كل ربوع الوطن.
إلى ذلك، شهدت أديس أبابا لقاءً مهماً ضم مساعد رئيس الجمهورية، رئيس وفد الحكومة للمفاوضات دكتور. “فيصل حسن إبراهيم”، وعضو الوفد دكتور. “محمد المختار”، والقائم بالأعمال الأمريكي في الخرطوم، والمبعوثين الدوليين ( البريطاني /الفرنسي /النرويجي ) وتطرق اللقاء إلى موضوعات الجولة وما تم الاتفاق عليه مع الآلية الأفريقية رفيعة المستوى حول الأجندة والموضوعات، و تعرف المبعوثين على الجولة وطبيعتها ..

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية