الديوان

مستشفى حكومي يرفض استلام شيك مصرفي من مذيع ويطلب (كاش) لتكملة إجراءات عملية جراحية لوالدته

الخرطوم_ المجهر
رفض مستشفى حكومي شهير، استلام شيك مصرفي بقيمة (45) ألف جنيه سوداني، عبارة عن رسوم عملية جراحية من المقرر أن تجرى لوالدة مذيع الفضائية السودانية “أنس الإمام”، حيث رفضت استلام الشيك وطالبت بدفع أكثر من نصف المبلغ (كاش) .
وقال “أنس الإمام” لـ(كوش نيوز) إن المستشفى رفض تماماً إكمال إجراءات العملية حتى يتم سداد المبلغ المطلوب (كاش) وقال إن المسؤول أبلغه قائلاً: (لو ما جاهز ما تجينا).
وذكر “أنس” بأن تكلفة العملية كانت قبل حوالي شهر ونصف قد بلغت حوالي (35) ألف جنيه، ولكن عندما أكمل الفحص المعملي وبعض المقابلات الطبية وعاد ليحدد موعد إجرائها أبلغه المستشفى بأن التكلفة بلغت (45) ألف جنيه.
ونشر “أنس الإمام” على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً:
(حدث_معي_الآن: (في الوقت الذي ينادي فيه السيد رئيس الوزراء “معتز موسى” بالدفع الإلكتروني وعدم استخدام الكاش في التعاملات الرسمية، إحدى المستشفيات الحكومية ترفض التعامل بالشيك وتشترط دفع أكثر من نصف المبلغ كاش)..
نجيب ليهم من وين كاش؟ (يبدو أنهم نسير على الطريق الصحيح..!!)
يذكر أن البلاد تعاني من أزمة كبيرة في السيولة واضطرار المواطنين المرابطة أمام أجهزة الصرافات الآلية بالصفوف حتى يتسنى لهم سحب بعض من الجنيهات لتقضي حوائج اليوم، مع تحديد سقف السحب عبر البنوك بين (500) إلى ألف جنيه.
وكانت الحكومة قد أطلقت حملة كبيرة في محاولة لفرض سياسات الدفع الإلكتروني للقضاء على مشكلة السيولة النقدية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية