أخبار

“السيسي” يدعو إلى استمرار التعاون العسكري بين القوات المسلحة السودانية والمصرية

القاهرة – وكالات
دعا الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” إلى أهمية الاستمرار في دعم آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في السودان ومصر، لا سيما في مجالات التدريب والتعاون الأمني والاستخباراتي والتصنيع الحربي.
واستقبل الرئيس المصري، أمس (الثلاثاء)، وزير الدفاع السوداني الفريق أول “عوض محمد بن عوف”، وذلك بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول “محمد زكي” ، ورئيس المخابرات العامة “عباس كامل”، وسفير السودان بالقاهرة.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير “بسام راضي”، إن الرئيس طلب نقل تحياته إلى شقيقه الرئيس “عمر البشير”، مشيداً بتميز العلاقات المصرية السودانية وعمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، منوهاً إلى أهمية مواصلة التنسيق المشترك بين البلدين بشأن مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية الراهنة، وسبل صون السلم والأمن بالمنطقة والقارة الأفريقية.
وذكر المتحدث الرسمي أن وزير الدفاع السوداني نقل إلى السيد الرئيس تحيات الرئيس “عمر البشير”، مؤكداً متانة العلاقات الوثيقة التي تربط بين الدولتين وحرص السودان على تعزيز التعاون المشترك مع مصر في جميع المجالات، لا سيما الأمنية والعسكرية، مشيداً في هذا الإطار بالنتائج التي أسفرت عنها الزيارة الأخيرة للسيد وزير الدفاع المصري إلى السودان والتي تمت خلالها مناقشة تفعيل التعاون بين البلدين على العديد من الأصعدة ذات الصلة، وفي مقدمتها التنسيق المشترك لضبط الحدود ومنع الجرائم المنظمة ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
وهنأ الفريق أول “عوض بن عوف” مصر على التنظيم الناجح للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2018” لما شهده من مشاركة متميزة لكبرى الشركات العالمية في هذا المجال.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية