أخبار

إغلاق سوق أم درمان والزكاة تتدخل لجبر ضرر متأثري الحريق

"أبو شنب" يكشف تفاصيل المحال المحترقة وعمارة آيلة للسقوط

أم درمان – المجهر
أعلن الأمين العام لديوان الزكاة الدكتور “محمد عبد الرازق مختار” وضع جميع موارد وإمكانات الديوان لجبر الضرر عن المتأثرين جراء الحريق، وقال إن من واجب الديوان الوقوف مع التجار المنكوبين، وباهى بالتزامهم في إخراج الزكاة وتطهير أموالهم، وكشف عن إصدار توجيهات للديوان الولائي بإجراء عمليات حصر سريع وفوري لفئات المتضررين الأكثر حاجة بسبب الحريق من أصحاب الطبالي ومن فقدوا جميع ممتلكاتهم وأصبحوا خالي الوفاض.
وكشف “مختار” عن اتفاق بين الديوان الاتحادي وفرعه بولاية الخرطوم على التدخل العاجل لجبر ضرر المتأثرين (لأن الكارثة أكبر من إمكانية وحجم الديوان الولائي). ونبه الأمين العام لديوان الزكاة لإمكانية استنفار دواوين الزكاة ببقية الولايات للمساهمة في جبر الضرر (إذا دعا الأمر).
وفي سياق متصل، أعلن معتمد أم درمان الفريق “أحمد أبو شنب” إغلاق سوق أم درمان اليوم (الأربعاء) لنقل أنقاض الحريق الذي ضرب عدداً من المحال التجارية بسوق أم درمان في وقت قطع فيه الأمين العام لديوان الزكاة دكتور “محمد عبد الرازق مختار” باكتمال استعدادات الديوان لضخ الدعم للمتأثرين بالحادث.
وأماط معتمد أم درمان الفريق “أحمد أبو شنب” في تصريحات صحافية، أمس (الثلاثاء)، خلال جولة تفقدية للأمين العام لديوان الزكاة لتفقد آثار الحريق الذي اجتاح محال تجارية بسوق أم درمان، أماط الثام عن تفاصيل آثار الحريق، وقال إن النيران التهمت (219) من المحال التجارية مقابل (67) طبلية و(24) ضلفة. وكشف “أبو شنب” عن وجود عمارة آيلة للسقوط بالسوق بسبب الحريق، وقال إن اللجان تعكف على حصر الخسائر بداخلها، وأضاف إن اللجان سترفع تقاريرها حول جملة الخسائر خلال (48) ساعة، ونبه لحاجة أميات وطبلونات كهرباء بموقع الحريق للمراجعة، وأضاف إن الجهات المختصة شرعت في مباشرة مهامها لمعالجة الأمر.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية