أخبار

“أمين حسن عمر” يتوجه إلى برلين و”فيصل” لأديس أبابا لتحريك ملفات التفاوض مع الحركات

الخرطوم – المجهر
نقلت (سودان تربيون) أن مبعوثين من الحكومة سيتوجهون خلال الساعات القادمة إلى كل من برلين وأديس أبابا ضمن جهود ملفات التفاوض مع الحركات المسلحة والقوى السياسية المعارضة.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن مساعد الرئيس السوداني، ورئيس وفد الحكومة لمفاوضات المنطقتين “فيصل حسن إبراهيم” سيتوجه إلى أديس أبابا بدوره الأسبوع القادم حيث ينتظر التوصل لاتفاقات مع الحركات المسلحة.
وتوجه “أمين حسن عمر” ممثل رئاسة الجمهورية فيما يلي الاتصال الدبلوماسي والتفاوضي بملف سلام دارفور، إلى العاصمة الألمانية ليلة أمس (الإثنين) للقاء قادة حركتي تحرير السودان، والعدل والمساواة بقيادة “مني أركو مناوي” و”جبريل إبراهيم” للتوقيع على اتفاق ما قبل التفاوض.
وطبقا لذات المصادر، فإن مشاورات ستجري بين ممثل الحكومة وقادة الحركات المسلحة خلال يومي (الخميس والجمعة) ببرلين ينتظر أن تنتهي إلى نقاط تشمل تحديد دور الوساطة، موقف وثيقة الدوحة من المفاوضات المستقبلية، تعريف القضايا محل البحث وربطها بدارفور أم بالسودان، وإقرار آليات تنفيذ جديدة.
ويتوقع أن يغادر “أمين” برلين بعد توقيعه اتفاق ما قبل التفاوض إلى أديس أبابا، للحاق بـ”فيصل حسن إبراهيم” هناك.
كما سيتوجه السفير “عثمان ضرار” من مكتب سلام دارفور إلى أديس أبابا خلال الـ(48) ساعة القادمة.
وينتظر أن تشهد العاصمة الإثيوبية يوم التاسع من ديسمبر الحالي لقاءً بين قيادات (نداء السودان) برئاسة “الصادق المهدي”، ورئيس الوساطة الأفريقية (ثأمبو أمبيكي)، بعد أن شهدت قبل أيام نشاطاً محموماً بلقاء “مناوي وجبريل”، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والوسيط المشترك.
\\\\\\\

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية