أخبار

وزير الداخلية : حريق سوق أم درمان نتيجة لالتماس كهربائي

"أبو شنب" يوجه بتكوين لجان وفرق ميدانية لتقييم الخسائر

الخرطوم ـ المهدي عبد الباري
كشف وزير الداخلية د. “أحمد بلال” عن تفاصيل جديدة حول حادثة حريق سوق أم درمان أول أمس، بينما وجه معتمد أم درمان بتكوين لجان وفرق ميدانية لتقييم حجم الخسائر.
ووقف وزير الداخلية يرافقه مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة “الطيب بابكر علي”، أمس، على حجم الخسائر والإصرار التي خلفها حريق سوق أم درمان أول أمس وسجلا زيارة لموقع الحدث.
وأكد وزير الداخلية في تصريح صحفي أن الحريق كان نتيجة التماس كهربائي، وأشاد بجهود قوات الدفاع المدني وشرطة الولاية في السيطرة على الحريق، مما حال دون امتداده لأجزاء أخرى من السوق، وقاما بمواساة المتضررين، ممّا كان له أثره المعنوي والنفسي في تخفيف وطأة الابتلاء على المتضررين.
في غضون ذلك، وقف رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم المهندس “صديق محمد علي الشيخ” يرافقه معتمد محلية أم درمان الفريق “أحمد علي أبو شنب”، وقفا على الجهود التي بذلتها سلطات محلية أم درمان وقوات الدفاع المدني في احتواء الحريق الذي التهم أكثر من (300) من المحال التجارية بأكبر سوق بالعاصمة أم درمان، ممّا خلّف أضراراً كبيرة في المحال التجارية التي تجاوزت (850) مليار جنيه و(4) ملايين دولار.
وأكد معتمد محلية أم درمان الفريق “أحمد علي أبو شنب” أن سلطات المحلية تعمل على إزالة الأنقاض التي خلفها الحريق للتأكد من إخماد النيران تفادياً لحدوث كارثة أخرى بالسوق، وقال إنه وجّه بتكوين لجان وفرق ميدانية للعمل على التقييم الميداني للخسائر الناتجة عن الحريق.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية