أخبار

السودان ومصر يتفقان على خطة متكاملة للتعاون والتنسيق الإعلامي

الخرطوم – المجهر
اتفق وزير الإعلام “بشارة جمعة أرور” مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر الأستاذ “مكرم محمد أحمد” أمس (السبت) بالقاهرة على وضع خطة عمل مشتركة لتدريب إعلاميين سودانيين في عدد من المؤسسات الإعلامية في مجالات الصحافة والإذاعة والتلفزيون، وبحثا خلال اللقاء سبل التعاون وتفعيل البروتوكولات الموقعة بين الطرفين.
واتفق الوزيران على الترتيب والإعداد لعقد ملتقى لمثقفي البلدين، وتشكيل لجنة مشتركة لهذا الملتقى المقرر عقده بالتناوب في البلدين، كما قرر الوزيران العمل على تسهيل مهام الصحفيين في البلدين، وتشكيل لجنة مشتركة للنظر في وضع برنامج عملي وخطة متكاملة للتعاون والتنسيق الإعلامي بين مصر والسودان.
وأبدى الأستاذ “مكرم محمد” رغبته في الإطلاع على قانون جرائم المعلوماتية وتجربة السودان في التعامل مع وسائط الإعلام الاجتماعي ، حيث أكد أن أغلب المشاكل تحدث عن طريق الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي.
كما ناقش اللقاء سبل التنسيق لهذا الملتقى والتشاور لاتخاذ مواقف موحدة من القضايا الإقليمية والدولية، وتكوين جبهة واحدة، واتفقا على بدء تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي الموقع بين البلدين.
وكان “مكرم محمد أحمد” قد وقع من قبل اتفاقية تعاون مع وزير الإعلام ، كما وقع ميثاق شرف إعلامي بين البلدين أثناء زيارة الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” الأخيرة للسودان.
وقد قبل الأستاذ “مكرم محمد أحمد” دعوة وزير الإعلام والاتصالات لزيارة السودان قريباً لمواصلة التشاور والوقوف على إنفاذ ما تم الاتفاق عليه.
حضر اللقاء المستشار الإعلامي للسفارة السودانية “راشد عبد الرحيم”، و”أحمد سليم” الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر .
وعاد وزير الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات “بشارة أرور” أمس للخرطوم بعد زيارة امتدت لأربعة أيام شارك خلالها في اجتماعات وزراء الاتصالات العرب بمقر الجامعة العربية بالقاهرة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية