الحوادث

المتحري الثاني في قضية “عاصم عمر” يدلي بمعلومات مثيرة

الخرطوم ـ المهدي عبد الباري
كشف المتحري الثاني “عبد الله على كليس” عند إعادة استجوابه كشاهد اتهام في محاكمة الطالب “عاصم عمر” بقتل شرطي يتبع لعمليات مكافحة الشغب وإصابة تسعة آخرين برمية ملتوف على عربة دفار في مظاهرة احتجاجية بالخرطوم.
وكشف “كليس” بأنه كلف بالتحري مع المصابين بمستشفى الشرطة بلغ عددهم (9) نظاميين استجوب (3) منهم يتبعون لشرطة العمليات ومكافحة الشغب، مؤكداً على وجود المجني عليه بالعناية المكثفة قبل مفارقته الحياة .
ونوه المتحري “كليس” أن اثنين من المصابين أفادا بأن الشخص الذي ألقى عليهم الملتوف قصير القامة ويرتدي قميصاً مسطراً وبنطالاً أسود وشعره كثيف على شكل (بوب)، فيما ذكر المصاب الثالث أن المتهم يدعي “فتحي محمد عبده” كثير المشاركة في المظاهرات الاحتجاجية بالجامعات وهو من قذف عليهم الملتوف، وتولي التحري بعده ضابط آخر.
و قال الشاهد الرابع تابع لشرطة العمليات من ضمن المصابين في الحادثة بأن المتهم “عاصم” كان متواجداً بالمظاهرة بجامعة الخرطوم موضوع الدعوة وقام برميهم بملتوف ثلاث مرات داخل الدفار مما أدى إلى نشوب حريق بالدفار، مفيداً أنه رأى المتهم “عاصم” مرتين في تظاهرتين بالعاصمة، حيث اختلفت أقواله في لون الفانيلا التي كان يرتديها المتهم في يومية التحري مع أقواله أمام المحكمة .
من جانبه أمرت المحكمة بإعلان الشاهد الخامس عبر وحدة موسيقى الشرطة، مشيرة إلى تواجد شاهد آخر خارج البلاد وتم تحديد جلسة للمواصلة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية