اقتصاد

المجلس الأعلى للتنمية البشرية يرتب لتدريب (2000) معلم على المنهج الجديد

بالتنسيق مع وزارة التربية

الخرطوم – المجهر
تعهد المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بأن تكون أولوية التدريب والتأهيل للمعلمين بجميع المراحل، باعتبارهم الركيزة الأساسية في العملية التربوية والتعليمية لدورهم في تنمية وتطوير المجتمع.
وأكد أمين أمانة بناء القدرات “عامر عباس” خلال تفقده، أمس (الأربعاء)، مراكز تدريب المعلمين على منهج اللغة الإنجليزية (اسمايل) يرافقه مدير إدارة التدريب بوزارة التربية والتعليم بالخرطوم “أزهري العوض صديق” ومدير التدريب الداخلي بالمجلس الأستاذ “دفع الله أحمد عبد القادر”- والأستاذ “الطيب محمد الأمين” بإدارة التدريب بالوزارة، أكد أﻥ هذه الدورات تستهدف تدريب معلمي الصف الرابع على منهج اللغة الإنجليزية الجديد (اسمايل)، ونوه إلى أن هذه البرامج ﺗﺄﺗﻲ ﺑﺎﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﻣﻊ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ومركز (سلتي) للغات.
وأضاف “عامر” إن الهدف من هذه الدورات إعطاء المعلمين جرعات تدريبية مكثفة في المنهج الجديد (اسمايل)، من أجل أن يتم توصيل المنهج للطلاب بالطرق والأساليب الحديثة في التدريس.
من جهته، قال مدير إدارة التدريب بوزارة التربية والتعليم “أزهري العوض” إن البرامج التدريبية في هذا المجال تستهدف حوالي ألفي معلم على مستوى ولاية الخرطوم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية