الديوان

اشتباكات عنيفة وتحطيم المسرح في حفل “النصري” بدنقلا

الشرطة تتدخل لتفريق الجمهور

الخرطوم_ المجهر
تعرّض (مسرح مهيرة) بمدينة (دنقلا) حاضرة الولاية الشمالية، مساء أمس (الجمعة)، لخسائر مادية فادحة، وإصابات وسط الجمهور، نتيجة لعراك واشتباكات عنيفة، صاحبت حفل فنان الطمبور الشهير “محمد النصري”.
وتعود أسباب الشغب، لاحتجاجات الجمهور الغفير على المقاعد التي تم توزيعها على ثلاث فئات، 150ج VIP الجزء الأمامي و 100ج الجزء الأوسط الذي خصص للنساء، وفئة 50 جنيهاً للجزء الخلفي، وذلك من قِبل شركة (اسمارت فيجن) المنظمة للحفل.
وتدافع الجمهور بأعداد غفيرة منذ وقت مبكر من موعد الحفل، من العاصمة الخرطوم وكريمة ومروي والدبة ومختلف محليات الولاية، الذين ضاقت بهم ساحة المسرح بما رحبت، كما احتشدت مقدمته بمئات السيارات والحافلات في ازدحام لم تشهده مدينة (دنقلا) من قبل.
وكان الجمهور بحسب (كوش نيوز) قد احتج على تشغيل تسجيل للمطربة “نانسي عجاج” من قبل المنظمين، قبيل بدء الحفل، وهتفوا بإيقافه بدعوى أنهم لم يأتوا إلا لـ”النصري” فنانهم الأول فحسب، وقد أثارت عدم الاستجابة لرغبتهم استيائهم، رغم الهتافات المدوية من جمهور “النصري”.
ومع بداية الحفل ازداد تدافع الأمواج الهادرة من الجمهور بالمقاعد الخلفية، صوب خشبة المسرح، لاحتجاجهم على تقسيم الفئات، وضعف وصول الصوت إليهم، ورغبتهم في القُرب من “النصري”، ونتج عن ذلك هرج ومرج وفوضى عارمة، ما اضطر قوات الشرطة للتدخل وإطلاق الغاز المسيل للدموع “البمبان” لتفريق الجمهور وفض الاشتباكات، وأدى ذلك إلى تحطيم كراسي المسرح، وقفز البعض من على السور بارتفاع ثلاثة أمتار، مما أدى لبعض الإصابات في أوساط الجماهير.
وتشهد حفلات فنان الشباك الأول “محمد النصري”، عادةً تدافعاً منقطع النظير من قبل جمهوره الغفير، بالعاصمة والولايات، مما يستدعي ذلك تنظيماً محكماً من قبل الشركات المنظمة لحفلاته، والتي نجحت في ذلك تماماً في معظم حفلاته بالخرطوم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية