اقتصاد

وزير الصناعة : جهود مبذولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة السكر

مقدر بمليون و(500) ألف طن

الخرطوم – المجهر
انطلقت عمليات إنتاج موسم (رقم 40) لحصاد قصب السكر بشركة سكر كنانة بإنتاجية متوقعة(328)ألف طن سكر مقارنة بـ(300) ألف طن الموسم السابق.وقال الدكتور “موسى محمد كرامة” وزير الصناعة والتجارة في حفل تدشين موسم 2018- 2019 م بمقر الشركة بولاية النيل الأبيض ،إن خطة مجلس إدارة شركة سكر كنانة التي تبدأ بهذا الموسم ترمي لإنتاج (450) ألف طن سكر بنهاية عام 2022م.
وأكد “كرامة” أن الجهود مبذولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة السكر والبالغة مليون و(500) ألف طن والتي سيتحقق منها (50%) من الكمية المطلوبة في موسم 2019- 2020م.
وكشف عن التزام كنانة ومصانع السكر الأخرى ببيع السكر المنتج محلياً للمواطن بأسعار مناسبة مدعومة بمبلغ لا يقل عن (43) مليون دولار دعماً لفاتورة الاستهلاك في ظل ارتفاع أسعار الدولار والسكر.
وأشاد “كرامة” بالجهود التي بذلت من قبل الإدارة التنفيذية لتذليل الصعوبات التي واجهت شركة كنانة الخاصة بتوفير العملات الحرة لتأهيل المصنع وإحلال معدات الورش وبرنامج إصلاح الزراعة وإدخال تقانات جديدة للري.
وعبر عن ارتياح مجلس إدارة شركة سكر كنانة لجهود العضو المنتدب للشركة والإدارة التنفيذية والعاملين للإنجاز الكبير على مستوى المزرعة وتوفير المعدات وبداية تأهيل المصنع، مبيناً أن كنانة تعد جوهرة إنتاج السكر بالبلاد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية