أخبار

“البشير” يطلع على مجمل الأوضاع الأمنية بولاية النيل الأزرق

أكد دعم المشروعات التنموية بوسط دارفور

الخرطوم – المجهر
أكد رئيس الجمهورية المشير “عمر أحمد البشير” دعم رئاسة الجمهورية للمشروعات التنموية والخدمية والبنى التحتية بولاية وسط دارفور .
واطلع لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري أمس (الأربعاء) والي وسط دارفور “محمد أحمد جاد السيد” على الأوضاع الأمنية بالولاية وما تحقق فيها من استقرار بفضل نجاح حملة جمع السلاح .
وأوضح والي وسط دارفور في تصريحات صحفية، أن الاستقرار الأمني بالولاية انعكس إيجاباً على عملية العودة الطوعية ونجاح الموسم الزراعي، مبيناً أنه أطلع رئيس الجمهورية على سير العمل في مطار زالنجي والذي سيفتتحه رئيس الجمهورية في أبريل المقبل، فضلاً عن العمل في الطريق الدائري نيرتتي – قولو – زالنجي .
من جهة أخرى، اطلع الرئيس على مجمل الأوضاع الأمنية والاقتصادية بولاية النيل الأزرق، خاصة الموقف الزراعي وسير عملية الحصاد في مراحله المختلفة ومؤشرات نجاحه.
ووجه رئيس الجمهورية لدى لقائه والي الولاية “خالد حسين” ،الذي أكد في تصريح صحفي، أنه اطلع الرئيس على الجهود التي قامت بها حكومة الولاية في مجال توسعة الرقعة الزراعية والتي بلغت مساحتها (2) مليون وسبعمائة ألف فدان شملت السمسم والذرة وزهرة الشمس، مشيراً إلى أن الرئيس وجه بالاهتمام بقضايا معاش الناس من خلال تمليك المواطنين أراض زراعية بجانب الاهتمام بالمشروعات التنموية من طرق ومرافق خدمية خاصة الصحية .
ووجه بالاهتمام بالصناعات الزراعية التحويلية بالإضافة إلى الاهتمام بالثروة السمكية .
واطلع رئيس الجمهورية على عمليات العودة الطوعية للنازحين واللاجئين إلى الولاية، فضلاً عن جهود الولاية في مجال الإصحاح البيئي وما بذلت من جهود في هذا المجال.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية