اقتصاد

رئيس المجلس الأعلى للحكم المحلي بالخرطوم تكشف عن قرب تشكيل المجالس المحلية

"ميادة سوار الدهب" تؤكد أهمية تدريب الضباط الإداريين

الخرطوم – المجهر
كشفت رئيس المجلس الأعلى للحكم المحلي بولاية الخرطوم “أميرة أبو طويلة” عن قرب تشكيل المجالس التشريعية المحلية، وذلك لكي يقوم الضباط الإداريون بدورهم المتكامل وسط المجتمع وبسط هيبتهم.
من جانبها، أكدت الوزيرة د. “ميادة سوار الدهب” رئيس المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل، على أهمية تدريب وتأهيل الضباط الإداريين وذلك لأهمية دورهم الكبير والفاعل في إرساء دعائم الحكم المحلي بالولاية، مشيرةً إلى اهتمام حكومة ولاية الخرطوم بالضباط الإداريين، وحرصها على توطين الحكم المحلي ذلك يدل أهمية الضباط الإداريين والحاجة إلى جهدهم وأفكارهم والاستفادة من خبراتهم المتراكمة .
وأشارت خلال مخاطبتها أمس (الأحد) بقاعة أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية افتتاح فعاليات دورة تنمية وتخطيط المدن الحضرية التي ينظمها المجلس بالتعاون مع المجلس الأعلى للحكم المحلي وأكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية، أشارت إلى استمرار مثل هذه الدورات التدريبية للضباط الإداريين وذلك من أجل إعداد وتأهيل الضباط الإداريين في الولاية حتى يتمكنوا من القيام بأعباء التنمية وتقديم الخدمات للمواطنين بكفاءة وفاعلية.
من جهته، قال “طارق عبد الوهاب” مدير أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية ، إن هذه الدورة تأتي في إطار سلسلة من البرامج التي تنفذها الأكاديمية للضباط الإداريين بالتعاون مع المجلس.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية