أخيره

اذان وعيون

خبر (باج نيوز) وتوضيح مكتب رئيس الوزراء

انتهج رئيس الوزراء “معتز موسى” سياسة جديدة في التعامل مع وسائل الإعلام والتفاعل من خلال ما يطرح في الوسائط الالكترونية والرد عليها، ولم يمر خبر موقع (باج نيوز) الذي تترأسه الزميلة الصحفية “لينا يعقوب” عن زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى بورتسودان من دون توضيح، وقال مكتب رئيس الوزراء: إن ما أورده موقع (باج نيوز) عن “رفض باخرة تفريغ كامل حمولتها من الجازولين لعدم سداد قيمة الشحنة كاملة”، مغلوط.
وذكر المكتب في بيان، إن الصور الحية نقلت سير تفريغ الحمولة من الناقلة “والتي بلغت لحظة الزيارة (16) ألف طن من جملة (43) ألف طن” سيستمر تفريغها لحوالي (27)ساعة. وتأسف مكتب رئيس مجلس الوزراء، “أن يأتي الخبر دون أن يتسم بأي قدر من المهنية ودون مراسل معلوم ضمن الحضور” على حد وصفه.
لكن موقع (باج نيوز) سارع للتوضيح بالقول :”يشير الموقع إلى أن مراسله في مدينة بورتسودان كان متواجداً لحظة زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له للميناء.وأكد أنه ظل يتحرى الدقة والمصداقية في نقل أخباره، ويرفض أي اتهام يشكك في سعي الموقع الإضرار بالاقتصاد السوداني.

ملحق إعلامي في طريقه لجهة سيادية

بات في حكم المؤكد إجراء تعديلات جوهرية في جهة سيادية بعد أن ابتعد الصحفيون المعنيون بتغطية الدائرة عن تغطية نشاطات الجهة بسبب إدارة ملف الإعلام وإبعاد الإعلام الرسمي وفصله بصورة نهائية عن مهامه القومية وحصر الأداء القومي للشخصيات السيادية المعنية بالأمر في حدود دون أدنى اعتبار للشأن القومي ..الأمر الذي ولد إحباطاً في منسوبي الإعلام الرسمي انعكس سلباً على مجمل العملية الإعلامية بالجهة السيادية. المصادر علمت أن الملحق الإعلامي السابق والذي كان يعمل في ذات الجهة بات من أقوى المرشحين للعودة مرة أخرى ، وأن القرار يجري إعداده حالياً في الأضابير السيادية.

استقالة مذيع قناة (سودانية 24) على الهواء

في خبر كان أكثر إثارة وتشويقاً ضمن الأخبار التي يتناولها برنامج (مانشيتات سودانية) والذي يُعنى بتحليل وقراءة أخبار الصحف السودانية وكتاب أعمدتها ، ومع انتهاء مدة بث البرنامج أنهي المذيع المميز “التجاني خضر” فترة عمله على قناة سودانية 24 معلناً ذلك قبل ختام البرنامج حيث ودع مشاهديه ومعجبيه بصورة أكثر لطفاً ورقياً .
و يرجح مصدر مقرب للقناة أن مسببات الاستقالة تعود لمضايقات تعرض لها المذيع من إدارة القناة .
وجدير بالذكر أن “التجاني خضر” كان من أوائل المذيعين الذين التحقوا بالقناة وتولوا بها مناصب إدارية مرموقة.

وساطة السجاد تثير حفيظة قيادات الشعبي

تثير تحركات الناشط بالمؤتمر الشعبي “عمار السجاد” وبياناته التي يصدرها، حفيظة قيادات المؤتمر الشعبي، لكنه على الرغم من ذلك نجح من خلال مساعي حميدة في احتواء خلافات الحزب بولاية نهر النيل بعد أن اكتملت إجراءات التسليم والتسلم بين الأمانة العامة المؤتمر الشعبي بنهر النيل واللجنة المفوضة من قبل د.”عمار السجاد” والمكونة من “يحيى عوض السيد”، “كمال محي الدين” ، و”النذير الماحي”،واستجابت فيها الأمانة لطلب الوساطة من طرف واحد استشعاراً لروح المسئولية تجاه الحزب ووحدته ، العضوية وتماسكها ،الهياكل واستقرارها – بحسب “إسماعيل فرج الله”
الأمين المكلف السابق – الذي أكد أنهم سيتعاملون مع أمانة الشورى المعيبة كأمانة واقع ونحتفظ بحقنا في تصحيح الأوضاع وفق النظام الأساسي والمؤسسات التنظيمية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية