أخبار

وزير الدفاع التركي : سنتقاسم خبراتنا مع السودان لتحقيق السلام بالمنقطة

الخرطوم- وكالات
قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” إن (الأيام المقبلة، ستحمل تقاسماً للخبرات بين القوات المسلحة التركية ونظيرتها السودانية، من أجل المساهمة في تحقيق السلام في المنطقة).
وطبقاً لوكالة الأناضول التركية، فإن “أكار” أدلى بتصريحه خلال جولة أجراها في جزيرة سواكن، اطلع من خلالها على أعمال الترميم التي تجريها وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) في الجزيرة.
وأشار إلى أن المرحلة الحالية شهدت (تحديد كيفية التدريب العسكري الذي سيشمل القطعات البرية والبحرية والجوية، والمناورات التي ستجري بمشاركة وحدات عسكرية من البلدين).
ورافق “أكار” في زيارته إلى السودان، رئيس الأركان العامة للجيش التركي الجنرال “يشار غولر”، ورئيس الوكالة التركية للتنسيق والتعاون (تيكا) “سردار جام”، والممثل الخاص لتركيا في ليبيا “أمر الله إيشلر”، ومستشار رئيس حزب العدالة والتنمية “ياسين آقطاي”.
واختتم وزير الدفاع التركي والوفد المرافق له زيارتهم لولاية البحر الأحمر التي استغرقت يوماً واحداً. واكد والي البحر الأحمر “الهادي محمد علي” أهمية زيارة وزير الدفاع التركي للولاية في دفع عجلة العمل في مشروع تأهيل جزيرة سواكن الذي قطع شوطاً طويلاً، مبيناً أهمية المشروع في إعادة جزيرة سواكن سيرتها التاريخية الأولى.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية