أخبار

“أيلا” يشكّل حكومته الجديدة و(الوطني) بالولاية يدعو لاجتماع طارئ

ود مدني- زهر حسين
أعلن والي ولاية الجزيرة “محمد طاهر أيلا” خلال الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء حكومة الجزيرة حل حكومة الولاية، وقطع بأن التعديلات التي تمت لا تقدح في قدرة من ترجلوا ولكن نتيجة لمقتضيات التقليص في حكومة الولاية.
وقال في تصريحات صحفية محدودة عقب الاجتماع إن حكومة الولاية كرست جهودها لخدمة مواطني الولاية، وكانت تعمل وفق تنسيق محكم وتعاون وانسجام بين أعضاء الحكومة، ما أدى لتحقيق نجاحات كبيرة واستقرار لامس أشواق وتطلعات إنسان الجزيرة، وهذا ما عبرت عنه قيادات الدولة العليا.
وفي السياق، أعلن والي الجزيرة، أمس، تشكيل حكومة الولاية من (6) وزارات ومجلس للشباب والرياضة حيث سمى الدكتور “منجد عباس محمد علي” وزيراً للمالية والاقتصاد والقوى العاملة، اللواء شرطة طبيب “محمد المهدي علي صالح” وزيراً للصحة، “آسيا أحمد سعيد” وزيراً للتربية والتعليم، المهندس “موسى عبد الله إبراهيم” وزيراً للتخطيط العمراني، “إنعام حسن عبد الحفيظ” عن الحزب التتحادي الديمقراطي الأصل وزيراً للرعاية الاجتماعية، “الهندي الريح النور” عن الحزب الاتحادي المسجل وزيراً للإنتاج والموارد الاقتصادية.
كما تم إصدار قرار بتكوين مجلس للشباب والرياضة برئاسة “عبد الرسول إسحق محمد” من حركة تحرير السودان الثورة الثانية على أن تظل الثقافة والإعلام تحت إشراف أمانة الحكومة، إلى حين تكوين مجلس لها والإبقاء على جميع المعتمدين بالمحليات.
وجدد “أيلا” مواصلة برنامج الحكومة في إنفاذ المزيد من البرامج التنموية والخدمية وجذب الاستثمارات والتوسع في المساحات المزروعة وتحريك القطاع الصناعي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية