رياضة

(سوداني) تتبنى رعاية دورة كرة قدم رباعية إماراتية سودانية بالخرطوم

استكمالاً لمشاركتها الفاعلة في رعاية قمة "زايد" بأبوظبي..

استضافت العاصمة الإماراتية “كلاسيكو السودان” مساء (الجمعة) الماضي، والذي جمع فريقي الهلال والمريخ باستاد “محمد بن زايد” بنادي الجزيرة وانتهت بفوز فريق الهلال بدرع البطولة بنتيجة هدفين لهدف، وكانت شركة سوداني أحد الرعاة الرئيسيين المشاركين بهذه المناسبة الكبيرة بوفد عالي المستوى من الإدارة التنفيذية لمجموعة سوداتل بقيادة المهندس “طارق حمزة زين العابدين”، الرئيس التنفيذي للمجموعة .
وفي تصريحات صحفية عبر المهندس “طارق حمزة” عن سعادتهم البالغة للمشاركة والرعاية في أنشطة وفعاليات هذا الحدث الكبير ، وأكد أن ذلك تم برعاية وتوجيهات القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، وبالتزامن مع عام زايد 2018، حيث تأتي المبادرة التاريخية إيمانًا بالعلاقات المتميزة التي تربط الإمارات بالسودان منذ قيام الاتحاد، بما يمثل امتداداً للتعاون بين الطرفين وتبادلاً للخبرات الرياضية، والتي من شأنها أن تسهم في إعادة الكرة السودانية إلى الواجهة مجدداً.
وثمن “حمزة” من دور الأخوة في مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد كرة القدم السوداني وسفارة السودان بالإمارات من الدور الكبير والتنظيم الدقيق الذي ساعد في إخراج الديربي بصورة رائعة، وكذلك أشاد حمزة بالجالية السودانية التي تداعت للحدث بوطنية عالية وتفاعل كبير لم تشهده الملاعب العربية قريباً.
وأوضح “حمزة” أن سوداني اقترحت على الأخوة في الاتحاد العام الإماراتي ومجلس أبوظبي الرياضي وبعد التنسيق مع الأخوة في الاتحاد العام السوداني إقامة دورة رباعية في الخرطوم بعدد فريقين من السودان وفريقين من الإمارات، ( يقوم بتحديد الفرق الاتحاد العام السوداني واتحاد أبوظبي الرياضي) …دورة باسم “الشيخ زايد” تقديراً وعرفاناً من الرئيس “عمر حسن أحمد البشير” والشعب السوداني لقائد استثنائي ولشعب كريم ألا وهو الشعب الإماراتي.
وأوضح أن (سوداني) قامت بأمسية وطنية استبقت الحدث تداعت لها كل الجالية السودانية والتي أعرب عن شكره لهم وللأخ السفير “محمد الأمين الكارب” وأعضاء الجالية. وأضاف الرئيس التنفيذي، إن سوداني تعتبر من الرعاة الرئيسيين للحدث، الرياضي الكبير بصفة سوداني راعي الرياضة الأول بالبلاد، لافتاً النظر إلى أن الشركة ظلت تقوم بأدوار كبيرة في مجال الرياضة سواء في رعاية الدوري الممتاز لكرة القدم لعدد من السنوات، بالإضافة إلى دعم عدد من الاتحادات والمناشط الأخرى.
وأكد أن ظهور سوداني في حدث مباراة القمة التاريخي بأبوظبي طبيعي وذلك نظراً لعظمة المناسبة خاصة أنها ترتبط برجل قدم الكثير إلى أرض الوطن، وبالتالي كان لزاماً على الشركة الوجود ورد جزءاً من هذا الدين لا سيما في ظل العلاقات الثنائية القوية والعميقة بين دولتي السودان و الإمارات العربية المتحدة ، وأشار إلى أن شركته قامت بنقل المباراة على صفحة سوداني بالفيسبوك على الهواء مباشرة.
وأوضح “حمزة” أن مشاركة سوداني في هذه الفعاليات والأحداث المختلفة وجدت الاستحسان والرضا من الجميع ، وتقدم بالشكر لمنسوبي الشركة الذين شاركوا في الفعالية والجهد الطيب الذي بذلوه لإنجاح تلكم الرعاية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية