أخبار

“الكارب” توجّه بإنشاء حوادث منفصلة لفرز الحالات بمستشفى الشعب

لتقليل الضغط على الحوادث

الخرطوم ـ فاطمة عوض
وجهت الفريق وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية د. “سعاد الكارب” بإنشاء حوادث منفصلة لفرز الحالات بمستشفى الشعب التعليمي، وذلك لتقليل الضغط على الحوادث التي تستقبل جميع الحالات التي تصل إلى (300) حالة في اليوم، وتفقدت الوزيرة مستشفى الشعب التعليمي ووقفت خلال زيارتها على أقسام المستشفى المختلفة من عمليات القلب المفتوح وقسطرة القلب وعمليات الصدر، وثمنت الجهود التي تبذلها وزارة الصحة بولاية الخرطوم وإدارة المستشفى للارتقاء بالخدمات المقدمة عبر كوادر طبية مؤهلة، فضلاً عن مجانية القسطرة القلبية باهظة الثمن والتي تقدمها الدولة مجاناً.
فيما أكدت الوزيرة على ضرورة إنشاء وحدة لصناعة الأكسجين بالمستشفى لتقليل التكلفة العالية له، بجانب ضمان توفره بالمستشفى باعتبار أن عمليات القلب والصدر والعناية المكثفة بحاجة لوفرة الأكسجين على الدوام.
من جانبه، قال المدير العام لمستشفى الشعب د. “الصادق عسكر” إنهم يستقبلون المرضى من جميع الولايات وتقدم لهم الخدمة بأيسر وأسرع الطرق، موضحاً أن السعة السريرية للمستشفى تصل إلى (310) أسرّة (72) منها عناية مكثفة، موزعة لأكثر من عشر عنايات، وأضاف إن المستشفى يجري أكثر من (60) عملية قسطرة شهرياً.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية