الديوان

السلطان “القاسمي” يفتتح معرض الشارقة الدولي للكتاب

في دورته 37 ويهدي "جواهر القاسمي" إكليل الشارقة

الشارقة- نهلة مجذوب
في حلة زاهية وحضور على مستوى كبير من جميع أنحاء العالم ولأجل الكتاب والعلم والمعرفة والثقافة، افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور “سلطان بن محمد القاسمي” عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور سمو الشيخ “سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي” ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، صباح أمس (الأربعاء) فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في نسخته (37)، بمركز (اكسبو) الشارقة. وبعد قص الشريط التقليدي إيذاناً بالافتتاح الرسمي أهدى خلال المعرض زوجته سمو الشيخة “جواهر بنت محمد القاسمي” رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة قصيدة بعنوان “إكليل الشارقة” ألقاها أمام نخبة من الحضور، وقال إنها رفيقة الدرب وشريكة الشعر والتعب والنجاح وذلك تقديراً منه لدورها في رعاية الأسرة والثقافة والسهر على خدمة القضايا الإنسانية في الدولة وخارجها.
كما ينظم المعرض سلسلة من الفعاليات وورش العمل الثقافية والفنية يشارك فيها نخبة من الأدباء والفنانين اليابانيين، حيث سيتم تنظيم أكثر من (100) فعالية موزعة بين محاضرات وورش عمل فنية وعلمية، يشارك فيها (13) كاتباً وفناناً ومبدعاً يابانياً من الحائزين على جوائز مرموقة في مجالات متنوعة، إلى جانب عازفين يحيون حفلات موسيقية كلاسيكية وشعبية تعكس الثقافة الموسيقية اليابانية، كما يخصص المعرض حفلات توقيع كتب لعدد من الكتّاب والأدباء اليابانيين، ليزور بعدها سموه جناح المملكة العربية السعودية.
واختتم صاحب السمو حاكم الشارقة جولته في المعرض بزيارة “مجموعة كلمات”، المتخصصة في إصدار الكتب لمختلف الفئات العمرية باللغة العربية.
وفي السياق، شهد السلطان “القاسمي” إطلاق شعار وهوية “الشارقة عاصمة عالمية للكتاب” الذي منحته الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للإمارة نظير جهودها الثقافية والمعرفية على المستوى العربي والأفريقي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية