أخيره

المؤسسة الصحية تسير قافلة طبية لدولة أفريقيا الوسطى

الخرطوم ـ فاطمة عوض
كشفت المؤسسة الصحية العالمية عن تسيير قافلة طبية وإغاثية لدولة أفريقيا الوسطى برعاية مجلس الصداقة الشعبية . وقال د. “ياسر أحمد إبراهيم” المدير العام للمؤسسة الصحية العالمية : إن المؤسسة عقدت عدة لقاءات مع وزير الصحة بدولة أفريقيا الوسطى، إضافة لاجتماع مع عمدة بانغي للترتيب لزيارة القافلة الطبية والإغاثية لأفريقيا الوسطى، مشيراً إلى تسليمه كشفاً بالأجهزة الطبية والمعدات والأدوية والمحاليل الطبية.
وكشف عن أسماء الفريق الطبي المشارك في القافلة الطبية من تخصصات جراحة والمسالك البولية والجراحة العامة والأنف والإذن والحنجرة والنساء والتوليد والباطنية والأطفال والتحاليل المعملية.
وأشار إلى مشاركة مؤسسة البصر العالمية ضمن القافلة الطبية بفريق طبي للكشف على النظر وعلاج أمراض العيون وتوزيع النظارات وتحديد الحالات التي تحتاج لعمليات والتي ستجرى في وقت لاحق.
كما التقي د. “ياسر أحمد” على هامش الزيارة بمدير عام وزارة الصحة والنقابات في المجال الطبي بدولة أفريقيا الوسطي، بصفته رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بالسودان، حيث ناقش أوجه التعاون المشترك والاستفادة من خبرات السودان في مجال التدريب في كافة أوجه الأطر الصحية .
وفي الختام، ناشد وزير الصحة بدولة أفريقيا الوسطي أن تلعب النقابة دورها في تفعيل وتنشيط الاتفاقيات الصحية بين البلدين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية