أخبار

بنك السودان يجدّد جاهزيته لمقابلة طلبات البنوك من الأوراق النقدية

الخرطوم – رقية أبو شوك
جدّد محافظ بنك السودان المركزي د. “محمد خير الزبير” جاهزية البنك المركزي لمقابلة طلبات البنوك من الأوراق النقدية لتغذية الصرافات الآلية، موضحاً أن الخزينة المركزية بالبنك المركزي تعمل على مدار (24) ساعة، حتى تتمكن البنوك من تسلُّم احتياجاتها من النقود منذ ظهر أمس (الخميس) وطوال اليوم (الجمعة) ويوم غد (السبت).
جاء ذلك لدى اجتماعه صباح أمس (الخميس) بمديري عموم المصارف التجاريةن وذلك في إطار الإعداد لإطلاق الحملة الترويجية للدفع الإلكتروني نوفمبر المقبل.
وحث محافظ بنك السودان المركزي مديري عموم المصارف لتقديم المبادرات في إطار حملة التعريف بوسائل الدفع الإلكتروني، مبيناً أن المجال واسعٌ للإبداع، داعياً المصارف للتنافس في الخدمات الإلكترونية.
إلى ذلك، طالب النائب الأول للمحافظ “مساعد محمد أحمد” بضرورة التوسع في خدمات الصّرافات الآلية ونقاط البيع الإلكتروني والدفع عبر الموبايل، وأكد أهمية انتشار هذه الخدمات في الولايات حتى تكون الخدمات شاملة بما فيها سداد الخدمات الحكومية والمشتريات، مبيناً أن العائد غير المباشر للخدمات الإلكترونية أضعاف العائد المباشر. وأكد رئيس اتحاد المصارف السوداني “عباس عبد الله عباس” إن الاتحاد يعمل بالتنسيق مع البنك المركزي لتوطين ثقافة الدفع الإلكتروني، مشيراً إلى أن لديهم خطة (زيرو كاش) مشيداً في الوقت نفسه بحملة البيع بالدفع الإلكتروني بأسواق البيع المخفض التي نظمها بنك العمال الوطني وكذلك البنك المركزي الذي نظّم أول سوق للدفع الإلكتروني فى رمضان الماضي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية