أخبار

“الدرديري” لـ(المجهر) اجتماع لجنة التشاور المشترك ناقش كل القضايا الثنائية بما فيها (حلايب)

اتفاق على توقيع ميثاق الشرف الإعلامي بين البلدين

الخرطوم – ميعاد مبارك
قال وزير الخارجية دكتور “الدرديري محمد أحمد” في تصريح لـ(المجهر) عقب اجتماع لجنة التشاور السياسي السوداني المصري إن الاجتماع ناقش كل القضايا الثنائية بما فيها قضية حلايب، لافتاً إلى أن ممتلكات المعدّنين سيتم تسليمها لهم في وقت لاحق. وأكد الوزير أن عدد المعدات والممتلكات التي ستسلم للمعدنين تم التوافق عليها من الجانبين السوداني والمصري بناء على عمل لجان مشتركة.
وفي السياق أعلن سفير السودان بالقاهرة “عبد المحمود عبد الحليم” عن الإفراج عن (6) سيارات و(24) جهاز تعدين مملوكة للمعدنين السودانيين. وقال وزير الخارجية المصري مخاطباً الاجتماع: (نمر بمرحلة من أدق المراحل التي تمر بها المنطقة مما يستوجب التنسيق والتعاون بين البلدين حفاظاً على المصالح المشتركة).
وقال “الدرديري” إن هناك تشاوراً مستمراً بين البلدين فيما يلي المنتجات الزراعية المصرية، موضحا أن هناك قائمة حظر تشمل عدداً من الدول وأضاف: (نحن نبحث الآن مع وزيري التجارة بين البلدين لاتخاذ ما يلزم). من جانبه قال سامح هناك جهود مبذولة فيما يخص هذا الحظر ونتطلع إلى إيجاد الوسائل والسبل المناسبة لتحقيق هذا.
وحسب البيان المشترك قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية “بابكر الصديق” إن مذكرات التفاهم الـ(12) التي سيوقع عليها رئيسا السودان ومصر في القمة الرئاسية التي تعقد بالخرطوم اليوم، تشمل اتفاقيات ومذكرات التفاهم وفقاً للبيان الختامي للجنة الوزارية المشتركة بين البلدين الذي تلاه الناطق الرسمي، وأهمها توقيع ميثاق الشرف الإعلامي بين البلدين.
==
هند

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية