الديوان

المخرج السينمائي القدير “عبد الرحمن محمد عبد الرحمن” لـ(المجهر) :

لم أتلقَ دعوة لحضور فعاليات مهرجان الخرطوم للفيلم العربي وما هكذا تدار المهرجانات

المجهر – عامر باشاب
{ كشف المخرج السينمائي السوداني القدير “عبد الرحمن محمد عبد الرحمن”، عضو نقابة السينما المصرية، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين العرب، ونائب رئيس اتحاد السينمائيين السودانيين، كشف عن عدم تلقيه دعوة لحضور المهرجان المقام هذه الأيام باسم مهرجان الخرطوم للفيلم العربي.
وأكد على أنه سمع بالمهرجان بالصدفة، وتفاجأ بأن غالبية الدراميين لم يسمعوا بهذه الفعاليات التي حملت اسم المهرجان .
وأشار إلى أنه شخصياً وخلال مسيرته العملية في مجالات الدراما والسينما ومجال الإعلام لم تطأ قدماه أي مهرجان بالداخل أو الخارج لم يتلق دعوة لحضوره .
{ وتساءل المخرج “عبد الرحمن” متعجباً حول أسباب عدم دعوة وزراء الثقافة وتغيب نجوم الدراما والسينما السودانية عن حضور هذا المهرجان إذا كان هو بالفعل يحمل مواصفات المهرجان، ويهدف للفائدة العامة، وعلق قائلاً: ما هكذا تدار أو تقام المهرجانات. ومن جانب آخر كشف المخرج “عبد الرحمن” عن انشغاله بمشروع إبداعي كبير يهدف إلى إنعاش السينما بالسودان وإعادة دور العرض وإنعاش الحركة الثقافية و السياحية بالبلاد .
{ الجدير بالذكر أن تاريخ السينما بالسودان شهد إنتاج أحد عشر فيلماً سينمائياً روائياً، أولها فليم ( آمال وأحلام ) وأخرها فيلم ( بركة الشيخ )، ومن ضمن هذه الـ( 11) فيلماً كان من نصيب المخرج السينمائي “عبد الرحمن محمد عبد الرحمن” فيلمين هما: ( العدل قبل القانون ) و( يبقى الأمل ) .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية