أخبار

“البشير يطوي خلافات “أحمد هارون” و”حميدتي”

الخرطوم – يوسف عبد المنان
طوى رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” ، صفحة الخلافات التي نشبت بين والي ولاية شمال كردفان مولانا “أحمد محمد هارون” و قائد قوات الدعم السريع الفريق “محمد حمدان دقلو” الشهير بـ(حميدتي).
وعلمت (المجهر) من مصادرها الخاصة أن الرئيس “البشير” التقى “هارون”، و”حميدتي” معاً بمنزله مساء أمس، وجلس الأول على يمينه، والثاني على شماله وتصافيا واتفقا على العمل معا وبروح الفريق الواحد لمصلحة البلاد وخرجا مبتسمين من اللقاء.
وقال والي شمال كردفان في تصريح صحفي عقب اللقاء :” إن هنالك بعض التقاطعات غير المحسوبة قد تحدث في ظل مسيرة العمل الوطني وأداء مؤسسات الدولة لأدوارها وواجباتها ” ، وعبر هارون عن تقديره ” لوجود قيادة مدركة لواجباتها ومهمومة بأمر شعبها وسهرانة على ضبط الإيقاع الكلي ولوجود قادة يسمون باستمرار فوق كل المشاكل الشخصية لتحقيق الهدف الكبير وصيانة البلاد و تنميتها “.
وزاد “أحمد هارون”: ” بكل هذه المعطيات كان لقاؤنا مع رئيس الجمهورية الذي ظل يتابع سحابة صيف قصيرة جداً أثارت كثيراً من إشفاق أهل السودان الذين تعودوا أن يسمعوا بشارات تنموية عن نفير نهضة شمال كردفان وعن انتصارات قوات الدعم السريع ضمن منظومة الدفاع الكلية القوات المسلحة و شرطتها وأمنها ” .
من جانبه ، قال “حميدتي” في تصريح “مقتضب أنا وهارون على قلب رجل واحد ونعمل لأجل مصلحة الوطن”، وأضاف: “اتفقنا على كلمة واحدة وهي أن سحابة صيف مرت”، ونحن على قلب رجل واحد، ونعمل من أجل الوطن والمواطن”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية