اقتصاد

زيادة سقف التمويل الأصغر من (50) إلى (100) ألف جنيه

بنك السودان : استيراد الأدوية سيكون وفقاً للآلية

الخرطوم ـ نجدة بشارة

قطع محافظ بنك السودان المركزي د. “محمد خير الزبير” في تصريحات صحفية بأن استيراد الدواء سيتم وفقاً لسعر آلية السوق على أن تتكفل الدولة بتوفير الأدوية عبر الإمدادات الطبية.

وأعلن خلال مخاطبته فاتحة مؤتمر مديري الإدارات والفروع ببنك العمال الوطني تحت شعار (جودة.. تميز.. ريادة) في العيد الـ(30) للبنك، أعلن مضاعفة مساهمة بنك السودان في محفظة قوت العاملين من (١٦٠) مليون جنيه إلى (٣٢٠) مليون جنيه ليرتفع رأس مال المحفظة إلى (٦٦٠) مليون جنيه. كما أعلن زيادة سقف التمويل الأصغر من (50) ألفاً إلى (100) ألف جنيه.

وأكد د. “الزبير” عزم بنك السودان على معالجة التحديات الاقتصادية المتمثلة في كبح جماح التضخم، واستقرار سعر الصرف، بالإضافة لتوفير الأوراق النقدية، وقال إن الإجراءات المتعلقة بالآلية تسير وفقاً للعرض والطلب، وأكد أن الدولة اتخذت  التحوطات كافة لإنجاح الآلية وهي الآن تسير بصورة مرضية.

من جانبه، أشار رئيس اتحاد العمال رئيس مجلس إدارة البنك “يوسف علي عبد الكريم” إلى أن محفظة قوت العاملين حققت نجاحاً في تحسين الأوضاع المعيشية للعمال وقال إن دورها فاعل في تحقيق الاستقرار، وثمّن دور مهرجانات التسوق التي ينظمها الاتحاد بالولايات في خفض نسبة التضخم بالولاية التي يقام بها المهرجان، وقال إن نسبة الأرباح وصلت (140%) ما يعادل (125) مليوناً، وأعلن عن تغطية الولايات كافة منتصف العام القادم فيما يتجه الاتحاد لإقامة مهرجان الأسبوع القادم بجنوب دارفور.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية