أخبار

حميدتي : جهات تسعى لخلق فجوة بين قوات الدعم السريع والمواطنين

قال :إن مشاركة قواته في التحالف العربي مبدئية لا رجعه عنها

الخرطوم – فائز عبد الله
قلل وزير الدفاع الفريق أول ركن “عوض ابن عوف” من المخاوف والشائعات بدمج قوات حرس الحدود والدعم السريع في قوة موحدة. وقال لدى مخاطبته حفل تخريج الدفعة الأولى من قوات حرس الحدود ، المندمجة في الدعم السريع بالكلية الحربية أمس :إن الهدف من الدمج هو توحيد القوات تحت إمرة القائد الواحد، منوها إلى أن قوات الدعم السريع قوات قومية وسريعة وذات فعالية عالية، واعتبر الشائعات التي طالت الدعم السريع من قبل أصحاب الغرض والمرض لن تثنيها عن أداء واجبها.
وفي السياق، اتهم القائد العام لقوات الدعم السريع “محمد حمدان حميدتي”، جهات لم يسمها ،بانتحال صفات ضباط من قواته وبث شائعات مغلوطة للمواطنين بقيام القوات بحملات نظام عام وليس حلق رؤوس الشباب، وقال “حميدتي” :إن مهامهم أكبر من حملات النظام العام.
وذكر “حميدتي” ، أن قوات الدعم السريع مهمة لحماية المواطن والوطن، واستنكر الشائعات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بما يتعلق بحلاقة الرؤوس وحملات النظام العام، مشيراً إلى أن قواته عملها أكبر من هذا وهو حماية الحدود.
وشكك “حميدتي” في جهات تسعى للفتنة بين قواته والمواطنين، كاشفاً عن القبض على مجموعة انتحلت صفة الدعم السريع ، مؤكداً أن التحقيقات تجري معهم وسيتم تقديمهم للعدالة.
وأكد ، حسم التمرد والنزاعات القبلية في دارفور ، وأن مشاركة قواته في التحالف العربي مبدئية ولا رجعه عنها.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية