أخبار

الرئيس يمنح نجمة الإنجاز لوزراة العدل ووسام النيلين لـ(مصطفى عثمان)

قال حريصون على تطوير حقوق الإنسان

الخرطوم – المجهر
أكد رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” حرص السودان على تطوير حقوق الإنسان باعتباره أحد أخلاقيات أهل السودان، كما وقف على نتائج الدورة (٣٩) لمجلس حقوق الإنسان الذي انعقد بجنيف الشهر الماضي وأشاد بالجهود التي بُذلت.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري، أمس (الاثنين)، السفير د. “مصطفى عثمان إسماعيل” المندوب الدائم بجنيف بحضور وزير العدل مولانا “محمد أحمد سالم”.
وقال “إسماعيل” في تصريحات صحفية إن البعثات الدبلوماسية بالخارج مهمتها عكس إيجابيات ما يحدث في الداخل وتوضيح أسباب المعوقات التي تحول دون بعض النجاحات والعمل مع المجتمع الدولي لإزالة بعض العوائق، ومساعدة السودان لتخطي كل المعوقات.
وأكد “مصطفى” أن محطة جنيف تعدّ من أهم محطات الدبلوماسية المتعددة وهي تتولى عدداً من الملفات المرتبطة بالسودان سيما ملف حقوق الإنسان والتجارة الدولية التي نحرص على معالجته لدخول السودان في منظمة التجارة الدولية في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى ملف الصحة العالمية وملف الصمغ العربي الذي تتم معالجته بجنيف، مؤكداً أن السودان نجح في أن ينتزع القرار من المجموعة الأفريقية و(الانكتاد) باستضافة مؤتمر الصمغ العربي الأفريقي وذلك بالتنسيق مع منظمة (الانكتاد) والاتحاد الأفريقي في فبراير القادم، وسيكون على مستوى وزراء التجارة بمشاركة واسعة من المنظمات الدولية والإقليمية الذي سينظم عملية ترتيب وتنظيم وإنتاج الصمغ العربي، مشيراً إلى أن السودان ينتج أكثر من (٧٠%) من إنتاج العالم.
وأبان “مصطفى” أن المجتمع الدولي احتفل بجنيف بنجاح السودان في عملية إزالة الألغام في إطار اتفاقية الشرق وقد اقترح المجتمع الدولي بأن يرأس السودان المؤتمر الدولي لإزالة الألغام.
إلى ذلك منح رئيس الجمهورية وزارة العدل نجمة الإنجاز ومندوب السودان الدائم لدى مقر الأمم المتحدة بجنيف د. “مصطفى عثمان إسماعيل” وسام النيلين من الطبقة الأولى تقديراً للجهود التي بذلاها في مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية